احتفالات الأردن تجذب انتباه رواد مواقع التواصل الاجتماعي

ينتظر الأردنيون بحماس مراسم أول زفاف ملكي كبير في الأردن منذ سنوات طويلة، فزواج ولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله الثاني والآنسة السعودية رجوة آل سيف جذب انتباه العالم نظرا لأهميته ورمزيته.

والاهتمام الإعلامي الكبير بهذا الحدث جعل من هذا العرس الملكي مرآة للعالم تعكس جمال التقاليد الأردنية والثقافة العربية الغنية.

فبين حفل الحناء وحمام العريس ووليمة العشاء، في انتظار الحفل الكبير تابع العالم أحداثا أبهرتهم وعبرّو عن إعاجبهم بها من خلال مواقع التواصل الاجتماعي

“فكرة زواج صحيحة” هذا ماقاله المغرّد ” فيصل بن حثلين” عندما وصف مراسم التحضيرات عبر السوشيال مديا فقد قال: “زواج #ولي_العهد في الأردن الأمير الحسين يعيد فكرة الزواجات الصحيحة في الجزيرة العربية والرجوع للأصل وترك العادات الدخيلة في العولمة الجديدة”.

 

 

في تغريدة أخرى بارك “عبد الإله البريكي” لولي العهد والأردن بزواج ولي العهد قائلا: “الله محيي النشاما مبروووك وألف مبروووك والله يجمعهم على خير. أحلى زواج شفته في حياتي. فيه متعة وسعة صدر لا توصف.

المغرّدة نادرين عبّرت من خلال تغريدته عن فخرها  بهذه الاحتفالات التي كما قالت وضعت تقاليد الأردن تحت الأضواء.. نادرين قالت: “كمية الفخر والاعتزاز والصورة العظيمة إلي ترسمت على أرض الأردن التي تغنت بالدحية وصوت الهجيني وهبوب ريحة القهوة  لتتزين جميع مواقع التواصل الاجتماعي بتقاليد الشعب الأردني واصالته وفخامته.. ويتغنى العالم بأصالتنا.. الله يديم عزك ويديمك بالخير”.

“فاطمة العنزي” أكدت وتأكدت على حد قولها من أن الفرح معدي فقد كتبت: ” جم الساعة عرس ولي عهد الاردن عشان اجهز القهوه والكيك؟ أغلب الناس متحمسين للعرس والله صج الفرح معدي، والاردن طريقتهم بالفرح جميله وبسيطه.. الله يهني المعاريس ويجعل بينهم موده ورحمه”.

سيعقد قران ولي العهد في قصر زهران في العاصمة عمّان، ويُعد هذا القصر واحدا من أقدم القصور الملكية الأردنية، وقد أقيمت فيه العديد من الأعراس الملكية، مثل حفل زفاف والده الملك عبدالله الثاني.

ومن ثم سينطلق موكب الزفاف في مسار احتفالي من قصر زهران إلى قصر الحسينية غربي عمّان، وسيتمكن آلاف الأردنيين والمقيمين من المشاركة في الاحتفال بموكب العروسين من خلال سبعة مواقع موزعة على طريق الموكب الملكي الأحمر.