“ممنوع دخول المحجبات”.. مطعم شهير يثير الجدل في مصر

في حادثة مثيرة للجدل لا تتخيل أن تحصل في العالم العربي، أقدم مطعم مصري شهير بالقاهرة على طرد مجموعة من الفتيات بسبب ارتدائهن الحجاب!

اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي في الأيام الأخيرة بسبب ما حصل و تعالت المطالبات في الشارع المصري ضرورة فتح تحقيق عاجل في الواقعة.

وفي التفاصيل قالت إحدى الفتيات في مقطع فيديو عبر فيسبوك تداوله المستخدمون إنها حجزت طاولة لـ 15 شخصا في المطعم، ولكن عندما وصلت إلى المكان، رفضت إدارة المطعم دخولها وأصدقائها بسبب ارتدائهن للحجاب.

وأضافت أنها حاولت التفاوض مع المسؤولين، لكنهم تمادوا في موقفهم وهددوها باستدعاء الأمن إذا لم تغادر المكان.

ردود الأفعال

هذه الحادثة أثارت غضبا واسعا في الشارع المصري، وانتقد كثيرون تصرف المطعم، معتبرين أنه يمثل تمييزا وإساءة للفتيات المحجبات، ويخالف القوانين واللوائح السياحية، التي تحظر أي نوع من التفرقة أو المضايقة بحق الزبائن وطالب بعضهم بإغلاق المطعم أو إلغاء ترخيصه، وإحالة المسؤولين للتحقيق.

مثل بسنت التي علقت على الفيديو وقالت: “أنا نفسي افهم الأماكن اللي زي دي بتجيب البجاحة أنها تحط قوانين زي دي في بلد زي مصر إزاي بجد.. قمة القرف”.

بينما استنكرت شيماء الموقف وكتبت: “معلش يعني لو مفيهاش إساءة أدب.. هو ايه الموضة اللي طالعة في بعض الكافيهات والمطاعم ممنوع دخول المحجبات؟”.

وعلي شكري الذي قال: “عن جد لا يصلح أن كل جهة تضع قوانين تمس الحريات والكرامة في بلد بحجم وقامة وقيمة مصر ماهذا الهراء..”.

وفي هذا السياق، قال مصدر من غرفة المنشآت السياحية والفندقية لوسائل إعلام مصرية، إن المطعم سوف يواجه عقوبات قانونية حاسمة، إذا ثبت صحة إدعاءات الفتيات، وأن هذه السلوكيات غير مقبولة في قطاع السياحة. وأنتم مشاهدينا كيف ترون هذه الواقعة؟