تريندينغ | أسماء لمنور تجني ما حصدت بعد تصريحاتها عن الجزائر

“لن أغني في الجزائر” تصريح أثار الجدل للفنانة المغربية “أسماء لمنور” ووضعها في موقف لا تحسد عليه مع الجمهور الجزائري الذي عرفها أصلا من خلال الأغاني الجزائرية الشعبية و”الرايوية” التي كانت تغنيها باستمرار في لقاءاتها وإطلالتها الاعلامية وحتى حفلاتها.

دعونا نستمع إلى ما قالته “لمنور”:

فتحت أسماء لمنور على نفسها بابا من الانتقادات لن يقفل بسهولة، ووصلت أصداء هذه التصريحات إلى السوشيال ميديا.. أين تعرضت الفنانة المغربية لموجة من السخرية من طرف النشطاء الجزائريين.

البداية مع الإعلامي الجزائري “قادة بن عمار” الذي استهزأ من تصرياحت “لمنور” وتحدث عن الأثر النفسي الذي سيعاني منه الجزائريين بعد قرارها فقد كتب: ” يعني يا جماعة راجعوا انفسكم! شوفوا اسباب الأزمة مرة أخرى!! يعني هل يمكن نبقى بدون حفلات لأسماء لمنور! لا اظن ان الشعب الجزائري سيتحمل غيابها عن المهرجانات! نفسية الجمهور ستتحطم والإقتصاد سينهار والفن سيتراجع وسعر البترول ينخفض!! هذه أسماء يا جماعة..سفيرة التراث الجزائري المسروق!”.

جاءت تغريدة “أمل أماليا” لتأكد ما قاله الإعلامي في سطور تغريدته فقد قالت: ” انا شخصيا دخلت في اكتئاب حاد و صلت لمرحلة التفكير في الانتحار ،لذلك قررت نقوم بوقفة احتجاجية أمام قصر الرئاسة لتغير موقف الدولة الجزائرية حتى ترضى اسماء لمنور فنانة كل الاجيال”.

“جربوح محمد كمال” فقد طالب السلطات الجزائرية بمنع كل من يتطاول على الجزائر من دخولها حتى بعد الاعتذار قائلا: ” اطلب من السلطات الجزائرية منع كل من يتطاول على الجزائر الدخول إليها حتى وإن اعتذر ، وإن كان ذو أصول جزائرية تنزع منه الجنسية لأنها أمانة الشهداء وثمنها غال”.

أما “مسعودي ندير” فقد اختار أن يوجه لها رسالة عبر تويتر قال فيها: “و نقول لها أن الجزائر الجديدة ليست قاعة حفلات بل هي منبر للعلم و العلماء”.

سقطة لأسماء لمنور هذا ما قاله ” عبود” في تغريدته عن تصريحات لمنور السياسية فقد كتب: “كالعادة الفنان يثبت ذكاءه من غبائه عند إجابة الاسئلة اللي بتتعلق بالسياسة، سقطة لـ #اسماء_المنور إجابتها ضد #الجزائر! متى بتتعلموا تفصلوا بين الحكومات والشعوب؟! كان المفروض بكل بساطة تقوليله أنا جاية لبرنامج فني عن مراحل حياتي مش أناقش صراعات دول! أما المحاور فعلى الدنيا السلام..”

https://twitter.com/abed_shoubaki/status/1647607281003950082