تريندينغ | قصة صدمت المغربيين وأغضبتهم.. سيدة حامل تلد في حديقة مستشفى

في تفاصيل الحادثة توجهت سيدة حامل إلى مستشفى حكومي في المغرب من أجل الولادة.. لكن عوض أن تلد داخل المستشفى كما هو متعارف عليه، وضعت المرأة مولودها في الشارع العام وأمام الملأ بعد أن رفض الطاقم الطبي بالمستشفى إيواءها وتوليدها، طالبين منها العودة لاحقا بداعي أن موعد ولادتها لم يحن بعد.

المخاض فاجأ المرأة فور خروجها، ودفعها إلى وضع مولودها بحديقة المستشفى.

مشهد أثار غضبا واسعا في المغرب، ودفع السلطات الصحية إلى فتح تحقيق بعد مطالبة النشطاء بذلك مثل “محمد الفقير” الذي قال: “في ليلة عيد المرأة، مرا تلد في حديقة في اليوسفية و يجي يخطب عليك بحقوق المراة؟
المسؤول على هذه الكارثة خاصو يتحاكم”.

“اعتماد سلام” عبّرت عن حزنها بعد مشاهدة الفديو قائلة: “مؤلم جدا أن تلد سيدة في حديقة مستشفى باليوسفية! وزارة الصحة توفد لجنة تفتيش إلى المركز الاستشفائي الإقليمي من أجل القيام بتحقيق ميداني وتعين مديرا جديدا للمركز.”

في تعليق آخر اختار “آدم” أن يعبّر عن رأيه فيما يخص أعضاء الحكومة التي سمحت لمثل هذه الوقائع بالحدوث قائلا: “انجاز خرافي في ظل حكومة اعضاءها اضاعوا حقوق العباد والبلاد…في دول تحترم شعبها ووطنها الاستقالة هي اول حل ثم المحاسبة لكن مع الأسف ابتلينا بحكومة اعمى الفساد بصيرتهم ويمضون في غيبهم دون رقيب”.

آدم لم يكن الوحيد الذي طالب باستقالة وزير الصحة والمسؤولين عن ما حدث بل كذلك “عمر بن قاسم” الذي كتب: “على السيد الوزير المحترم تقديم استقالته للحفاظ على ماء وجهه.
ارسال مفتشين يجب ان يكون بشكل دوري وليس حتى تقع الكارثة.”

أما “أونيسي حمزة” فهو يرى أن الإصلاح يبدأ الجدور فقد قال: “من المشكل ليس في تغيير المدراء و المسيرون، بل هو يكمن في تغير فكري جدري. هذا ما ينقص بلدنا للمضي قدما”.