فضيحة في الجزائر.. حارس جزائري يتجسس على الطالبات

في واقعة أثارت غضب واستياء المستخدمين في الجزائر، تداول النشطاء مقطع فيديو لحارس جامعي، وهو يقوم بالتجسس على الطالبات وهن داخل الحمامات.

ويكشف الفيديو المتداول عن قيام إحدى الطالبات بتصوير حارس إقامة جامعية مخصصة للبنات بالجزائر، وهو يتجسس على الطالبات.

وأظهر المقطع الحارس وهو يفرّ هارباً بعد أن افتُضح أمر تجسّسه بين الطالبات، بعد أن قمن بتصويره متلبّساً.

وأوضحت إدارة الإقامة الجامعية بلقايد 4 بوهران عبر منشور لها في صفحتها على فيسبوك، أن كاميرات المراقبة للإقامة كشفت الحارس المدعو (خ-ع) في الإقامة الجامعية بـ1، والذي كان خارج أسوار الإقامة.

من جهتها، اعتبرت مديرة الإقامة الزين كريمة أن هذا التصرف لا أخلاقي ولا مهني وغير مقبول نهائيا. مضيفة أنه لم يتم تسجيل دخول أي أجنبي إلى الإقامة.

في حين أكدت مديرة الخدمات الجامعية أنه سيتم اتخاذ كل الإجراءات القانونية ضد هذا الحارس.

ردود الأفعال

واستنكر العديد من الجزائريين تصرفات هذا الحارس الذي اعتبروها مهينة وطالبوا بإنزال أشد العقوبات عليه مثل مستخدم علق عبر فيسبوك على المقطع وقال: “”حاميها حراميها”هذا اللي نتكلو عليه يعسلنا عليهم من الخطر الخارجي و يحميهم من لعرايا و لفوايو و في الأخير ظهر هو أكبر خاين و غدار، يجب معاقبته بأشد العقويات و يكون عبرة للآخرين”.

تريندينغ| حارس جزائري يتجسس على الطالبات داخل حمامات السكن الجامعي

بينما كان لسيدالي رأي آخر واقترح أن يكون كل عمال الاقامة الجامعية من النساء وكتب: “من المفروض ان يكون عمال الاقامة الجامعية هم كذلك نسوة تفاديا للمحظور… خاصة و ان الحراسة تكون داخل الحرم الجامعي. لماذا سائق الاسعاف ذكر و حارس المدخل ذكر و و و و !!!!!”.

تريندينغ| حارس جزائري يتجسس على الطالبات داخل حمامات السكن الجامعي

بينما تسائل آخرون، لماذا لم يقمن الطالبات بضرب الحارس، فهن الأغلبية، مشددين على ضرورة معاقبته بالسجن، فهو ينطبق عليه ما ينطبق على المتحرش الجنسي مثل سعيد محمد الذي كتب: “لعجب! وهادي لي تصور مطاقتش تصرعو بحجرة من فوق.. قاعدة تصور”.

تريندينغ| حارس جزائري يتجسس على الطالبات داخل حمامات السكن الجامعي