Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

تريدينغ الآن | هل قصة بنت الشرقية التي أدعت إنقاذ 6 أشخاص من الغرق "مفبركة"؟

22/01/2023 . 21:10

مصر (تريندينغ الآن)

تريندينغ الآن | صحفي يفضح بنت الشرقية وقصتها المفبركة

بنت الشرقية.. إمرأة مصرية تدعى "أماني محمد" روت في فيديو قصتها البطولية بإنقاذ امرأتين و 4 أطفال من الغرق.. فيا ترى كيف فعلت ذلك؟ "أماني محمد" تروي التفاصيل في فيديو انتشر كالنار على الهشيم على السوشيال ميديا.

تصدرت بنت الشرقية التريند في مصر وأشاد الكثيرون بموقفها البطولي الذي أنقذ 6 أشخاص من موت محتم، كما وصل صدى قصة أماني محمد إلى رئيسة المجلس القومي للمرأة " مايا مرسي" التي أشادت بدورها بتصرف البطلة كما وصفتها، فقد قالت عبر حسابها على فيسبوك ما يلي: "بنت منيا القمح بطلة الشرقية بطلة الجمهورية، البنت المصرية الجدعة الشجاعة، رقيب تمريض عسكري لم تفكر الرقيب أماني لحظة في إنقاذ أسرة، سيدتين و4 أطفال من الغرق، بعدما انقلبت بهم السيارة التي كانوا يستقلونها في مياه ترعة تمر بمنطقة أبو طبل في منيا القمح"

الغريب في الأمر أن رئيسة المجلس القومي للمرأة وبعد العودة إلى حسابها حذفت المنشور.. بعد كل هذه الضجة التي أثارتها قصة بطلة الشرقية، جاء منشور للكاتب الصحفي "سامي عبد الراضي" ليقلب الموازين "سامي قال في منشوره: "هاصدمكم يا جماعة الصبح قلت لحضراتكم أنا مكنتش مصدق القصة دي لحد ما سمعت رواية البنت" صوت وصورة " مع بعض المواقع.. الموضوع كله غير صحيح.. ولا فيه عربية غرقت.. ولا فيه ٢ سيدات ولا ٤ اطفال هي أنقذتهم.. ولا هي خرجتهم.. ولا خدت ماسورة من ميكانيكي وكسرت قزاز العربية وطلعت الست.. ولا طلعتهم وعملت لهم تنفس صناعي ولا نقلتهم للمستشفى".

قيل كذلك على مواقع التواصل الاجتماعي أن المستشفى التي تحدثت عنه بنت الشرقية، كذلك نفى ما تم تداوله عن معالجة الأشخاص الذين أنقذتهم.. ليتفاعل النشطاء مع القصة مستنكرين ما قامت به أماني محمد مثل "عارف" الذي قال: "يلم مخيس كل الهدف منه شوفوا ما فيش رجالة وان البنت قووووية جداً

كل الرجالة والعيال بيتفرقوا.. وخذت حديدة من ميكانيكي ما شاء الله سألته عن مهنته والميكانيكي جايب عدته معه يتفرج وبعدها انقذتهم ومازال الرقالة بيتفرقوا وهي لوحدها وصلتهم للمستشفى لكن مدري بالتكتوك برضه.

"ميساء السروي" تساءلت باستهزاء عن سبب عدم وجود أي فيديو من الفيديوهات التي تم تصويرها في مكان الحادث كما روت "أماني" في مقطع الفيديو.. ميساء قالت: "كان لازم نشوف حتي فيديو من الفيديوهات اللي الناس انشغلت بتصويرها وسابوها لوحدها تنقذ"

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.

اشترك في نشرتنا الاخبارية