صامويل إيتو يعتدي على جزائري خارج ملعب في قطر

أظهرت لقطات مروعة على مواقع التواصل الرئيس الحالي للاتحاد الكاميروني لكرة القدم صامويل إيتو وهو يهاجم رجلاً خارج ملعب في كأس العالم المقامة في قطر.

يبدأ المقطع الذي نشرته صحيفة “لا اوبينيون” على تويتر بمشاهد لمهاجم برشلونة وإنتر ميلان وتشيلسي السابق، مغادراً الاستاد 974 في الدوحة، بعد انتهاء مباراة البرازيل وكوريا الجنوبية و اقترب منه العديد من المشجعين لالتقاط صور معه.

عندها ظهر المشجع الجزائري وهو يوتيوبر يدعى سعيد سعدوني بكاميرا في يده، وكان يتحدث معه لكن إيتو بدأ بدفعه بيديه ثم ركله بقدميه وطرحه أرضا، بحسب ما يظهر في فيديو من نوع مرعب، انتشر في مواقع التواصل ووسائل إعلامية عدة بمعظم العالم، ووصفه إعلاميون وغيرهم بوحشي وبربري.

وأشارت الصحيفة إلى أن الهجوم، المستهجن على أي حال، كان يمكن أن يكون خطيرًا للغاية، لأنه وقع بينما كان الرجل ينحني بحثًا عن كاميرته.

وقال اليوتيوبر الجزائري في مقطع نشره على حسابه عبر يوتيوب أن صامويل إيتو اعتدى عليه وحطم كاميرته الخاصة، بعد أن قام بتصويره وسأله عن الحكم غاساما.

ما جعل رئيس الاتحادية الكاميرونية صامويل إيتو، يفقد صوابه ويعتدي على اليوتيوبر سعدوني.

كما تطرق اليوتيوبر الجزائري، أن القضية قيد التحقيق من طرف الشرطة القطرية، في انتظار مستجدات جديدة حول القضية.

يذكر أن الحكم بكاري غاساما، هو من أدار لقاء الجزائري والكاميرون، في إياب منافسات الدور الفاصل من تصفيات إفريقيا المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022، وانتهى اللقاء فوز الكاميرون 2-1 وتأهله لكأس العالم.

وأثار حكم المباراة بكاري غاساما جدلًا واسعًا بسبب قراراته خلال اللقاء، حيث ألغى هدفين للجزائر أحرزهما إسلام سليماني.

وطالت غاساما اتهامات جزائرية عديدة، وانتشرت مزاعم بتورطه في صفقة مع صامويل إيتو رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم، من أجل مساعدة الكاميرون على الفوز بالمباراة والتأهل لنهائيات المونديال.