Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

تريندينغ الآن | فيضانات جدة تجتاح مواقع التواصل الاجتماعي

25/11/2022 . 20:44

جدة (تريندينغ الآن)

تريندينغ الآن | فيديوهات عديدة لفياضانات جدة أثارت ذهول النشطاء

انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي فيديوهات عديدة لفياضانات جدة أثارت ذهول النشطاء فقد غمرت سيول تسببت بها أمطار غزيرة طرقات وشوارع مدينة جدة السعودية، وتسببت بجرف عشرات السيارات وألحقت أضرار كبيرة بالعديد من المنازل في المحافظة الواقعة في غرب المملكة العربية السعودية.

تحت وسم "جدة تغرق" علت صرخات المواطنين عبر السوشيال ميديا، مطالبة فرق الطوارئ المحلية بالتدخل لإنقاذ العالقين داخل سياراتهم منذ ساعات.

وعبّر من جهة أخرى النشطاء كذلك عن حزنهم وأسفهم للخسائر المادية التي سببتها الفياضانات، لكن في نظر الأغلبية الخسائر المادية تُعوَض عكس الخسائر البشرية، مثل أحمد العمارين" الذي كتب: " المال يتعوض لكن الأرواح لا تعوض أهم شيء السلامة لأشقائنا السعوديين .
ان شاء الله ربنا يكون في عون المتضررين."

"أم شذى" كذلك كان لها نفس الرأي فقد قالت : " مع السلامه في الحديد ولا فيهم بإذن الله محد فيها لو كانو فيها حتى لو سلمو يكفيك الفزعه.. يبغالهم كم سنه يتعالجون نفسيا السيارات تتعوض.
اللهم استودعناك جده وأهلها وكل الي فيها صغيرهم وكبيرهم الله يحفظهم".

ومن جهتها " الياسمين" تساءلت في تغريدتها قائلة: " الى متى نفرح بالمطر ويصبح كارثه وفقد ارواح وخسارة سيارات وتلف منازل الى متى".

وفي تغريدة أخرى دعت "لولي" لأهل جدة بالسلامة فقد كتبت قائلة: " الله يعوض عليهم ويخلف لهم خير يارب ويحفظ أهل جدة وجميع المسلمين والمسلمات في كل بقاع العالم ".

دعت السلطات في مدينة جدة السعودية، المواطنين إلى تجنب مواقع تجمعات مياه الأمطار والابتعاد عن مصادر الكهرباء لتجنب وقوع أي كارثة.

وأشارت السلطات إلى أن "الفرق الميدانية باشرت سحب مياه الأمطار من أماكن التجمعات التي لا يوجد بها تصريف، ورفع بعض المخلفات من الطرق لتسهيل حركة المرور داخل المحافظة".

//

الفياضانات تغمر شوارع جدة السعودية.. تابعونا في فقرة تريندينغ الآن.

 

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.

اشترك في نشرتنا الاخبارية