تريندينغ الآن | نهاية سعيدة لقصة اختطاف طفلة شغلت الجميع في السعودية

ضجت وسائل التواصل الاجتماعي في السعودية خلال الأيام الماضية بخبر اختفاء طفلة تدعى “رتيل” تبلغ من العمر 5 سنوات قرب الحرم المكي وسط حالة من الحزن والغضب.

لحسن الحظ وبعد أيام قليلة تمكنت الأجهزة الأمنية من العثور على الطفلة، حيث أكد والدها أنها بصحة جيدة.

وتداول النشطاء على السوشيال ميديا مقطع فيديو يوثق لحظة العثور على “رتيل” التي كانت مخطوفة من قبل مجهولين حاولو تغيير ملامحها من خلال قص شعرها.

عبر العديد من مرتادي موقع تويتر عن سعادتهم بنبأ العثور على الطفلة المفقودة التي شغلت بال الكثيرين وتسابقوا في الدعاء لها بأن تعود إلى أهلها سالمة وهو ما تحقق.

المغرّدة “جوجو” تأثرت بشكل كبير بعودة الطفلة فقد قالت في تغريدتها: ” ياعمري يافرحة اهلها الحين برجعتها.. وكيف كان حالهم بالاربع الايام اللي راحو  واللي خطفوها الله ياخذهم للجهنم الحمراء. مسكينه قصوا شعرها وغيروا شكلها وكيف ضعفت بس في اربع ايام حسبي الله على الي خطفتها.”

 

“سارة” كذلك تحدثت عن تغيير شكل الطفلة فقد كتبت : ” شوف كيف مغيرين شكلها حسبي الله عليهم ياليت نسمع تم القبض على المتسبب”.

 

لم يتم الحديث حتى اللحظة عن إذا ما تم القبض على المجرمين.. فقد تم العثور على الطفلة وحدها بجوار المسجد، لكن قوات الأمن تعمل على تجميع كل الأدلة للقضاء على المختطفين وتحقيق أمنية المغردة السابقة وأمنية كل من تابعو هذه القضية.

“نوف العجلان” ولتفادي وقوع مثل هذه الحوادث قال على تويتر: ” لا بد من تفعيل الكاميرات بالحدائق والاسواق والشوراع العامه”.

 

و”أبو محمد” من جهته يرى أن الطفلة في حاجة لعلاج نفسي فقد غرّد قائلا: ” الطفله الان محتاجه علاج نفسي بعد الصدمه الحمد لله على سلامتها”.

 

“محمد جعفر” وفي تعليق آخر حاد وبّخ الأهالي بشكل جدي ففي نظره المسؤولية تقع على عاتق الأولياء ويجب عليهم الانتباه أكثر.. ” محمد جعفر ” قال : ” الحمد لله على سلامتها .. اللي مو قد الأطفال لا يخلف
ما غير يمشون بالأسواق والأماكن العامة وكل همهم تصوير سلفي وغيره وتاركين عيالهم وراهم وربي هذا اللي اشوفه قدام عيني ترى اطفالكم امانه عندكم  الحمد لله الذي عافانا مما ابتلاهم به وفضلنا على كثير ممن خلق تفضيلا.