Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

تريندينغ الآن | "أنقذوا سيلين" يتصدر التريند..ووالدها يقول انها تعاني صعوبة البلع والتنفس

27/09/2022 . 14:22

دبي (أخبار الآن)

أنقذوا حياة سيلين.. حملة لجمع ثمن أغلى علاج في العالم للطفلة  

على مدار الساعات الأخيرة الماضية، تصدر هاشتاج "أنقذوا حياة سيلين"، منصات مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك للمطالبة بجمع تبرعات لعلاج الطفلة التي تم تشخيصها بمرض ضمور العضلات الشوكي، وتحتاج في علاجها إلى حقنة "زولجينزما" والتي يقدر ثمنها بـ40 مليون جنيه.

فقد أعلن أيمن علي، والد الطفلة سيلين، المصابة بالضمور العضلي الشوكي، أنه تم جمع 20 مليون جنيه ضمن حملة التبرع، #أنقذوا_سيلين لشراء الحقنة الأغلى في العالم والتي تبلغ قيمتها 40 مليون جنيه.

وكشف والد الطفلة عن آخر تطورات حالتها الصحية، مؤكدًا أنها في تدهور كبير. وأصبحت لديها صعوبة في التنفس، والبلع وكتب الأب عبر الصفحة الخاصة بحملة التبرع لسيلين: "أول مرة منبقاش فرحانين، واحنا بننزل الاستعلام، كان نفسنا يا سيلين نقول إن الـ 20 مليون دي بقت 40 مليون والمبلغ يكمل"

أما أحمد قدم بعض التطورات عن حالة الطفلة قائلا "النهارده اهل سيلين صحيوا لقوها كده لا بتعيط و لا بتتحرك و بتتنفس بصعوبه ومش بتعمل اي رد فعل و من شوية راحوا بيها المستشفى المرض بياكل كل يوم في جسمها سيلين ملهاش دلوقتي غير ربنا سامحينا يا سيلين بنحاول بس الظروف اقوى مننا ربنا كبير التبرع على فوري 92183 ".

 

ومن الواضح ان كل رواد مواقع التواصل الاجتماعي يتابعون حالة الطفلة بدقة، منهم ايضا سارة التي تفاعلت على نفس الهاشتاغ #أنقذوا_سيلين وكتبت " الدكتورة انهاردة طلبت إن سيلين متقعدش لمده ٤٨ ساعه ع الاقل وتفضل نايمة لان بيحصلها مشاكل تنفس كبيرة وودوها المستشفي واتعملها اشعات كتير علي القفص الصدري والعمود الفقري بسبب التغير الملحوظ اللي بدأ يحصل في الجسم ومتخوفين جدا ليحصل تشوهات في العمود الفقري".

أيا ايضا نشرت تغريدة عن حالة سيلين وكتبت عبر تويتر " سيلين مريضة ضمور عضلات اهلها صحيوا الصبح لاقوها ولا بتكلم ولا بتتحرك و لا بتاكل و بتتنفس بصعوبة نقلوها المستشفي".

 

الطفلة سيلين إنه تم اكتشاف إصابة سيلين بمرض ضمور العضلات الشوكي، وهي في عمر الـ11 شهرًا، عقب إجراء مجموعة من التحاليل التي أكدت إصابتها بالمرض النادر.

وتساهم الحقنة الأغلى في العالم، والمخصصة للأطفال الأقل منعامين، بمعالجة وظائف التنفس والضعف الحركي ووضع الطفل في مسار النمو الطبيعي تدريجيًا على عدة مراحل، بجانب خضوع الطفل للعلاج الطبيعي والتأهيلي الرئوي.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.