تريندينغ الآن| 37 حالة وفاة ومئات الجرحى هي الحصيلة الرسمية للحرائق

  • الحرائق اندلعت منذ أيام في 14 ولاية بشرق الجزائر
  • السلطات أعلنت السيطرة الكاملة على الحرائق

أكثر من 26 حريقاً.. أيقظت شبح صيف 2021 الذي سجّل سقوط أكبر عدد من ضحايا النيران في تاريخ الجزائر المعاصر.

وأظهرت بعض المشاهد التي انتشرت بين الجزائريين على مواقع التواصل وقائع صادمة، لاسيما بعد أن حاصرت ألسنة النار منازل المدنيين.. وحاصرتهم كذلك في الطرقات وسط الغابات.

مشاهد مرعبة ومؤثرة جدا لمخلفات الحرائق وكذا لمعاناة بعض الأشخاص الذين نجوا من الموت بأعجوبة.

في هذا الصدد وتعليقا على فيديو السيارة التي كانت محاصرة ونجت من النيران قال الصحفي “يوسف نكاع” في منشوره ما يلي: ” عمري ما شفت حاجة هكدا !! الخاوة تبكي و تشهد و اللهً غير تقول شافوا الموت و هوًما يعيطوا ،يعطيه الصحة الشوفور “السائق” خرجهم سالمين ..يا رب استر الناس”.

تريندينغ الآن | مشاهد مرعبة لحرائق غابات الجزائر

التعليقات على منشورات الحرائق / فيسبوك

“أم أمين” علّقت على هذا الفيديو بدورها قائلة: ” والله غير ربي يستر. سماطت الصيف وسماطت العطلة وسماط كل شي بعد ماشفنا خاوتنا واش صرالهم. ربي يرحم الموتى ويستر الباقين ويعوض على كل واحد خسر في هاد المصيبة. قلوبنا معاكم.”

تريندينغ الآن | مشاهد مرعبة لحرائق غابات الجزائر

التعليقات على منشورات الحرائق / فيسبوك

موقف مرعب بالفعل.. هذا ما أكدته صفحة “جبر الخاطر” فقد كتبت: ” هذا المشهد بالذات دخلني عالم الرعب الحقيقي …والله عاشوا جحيما حقيقيا…اللهم الطف باخواننا”.

تريندينغ الآن | مشاهد مرعبة لحرائق غابات الجزائر

التعليقات على منشورات الحرائق / فيسبوك

وعن أسباب اندلاع هذا الحريق قال ” سهيل اليمني”: ” حرائق الجزائر كارثه إنسانية بمعنى الكلمه الله يصبر اهلنا واخواننا في الجزائر ،لايعقل أكثر من ولاية أن هذه الحرائق لاتفعل بمحض إرادتها ولا الطبيعه .. لقد فعلت بفعل بني ادام الذي لا يرحم اي احد ماهذا الله رحيم بنا نحن لا نترحم فيما بيننا اي خبث واي حقد يحمله الانسان.

 

https://twitter.com/yukribs/status/1560547672368758789

 

وفي ذات السياق كتب “ميد فاضل” مايلي: ” الحرائق المتكررة بالمغرب و الجزائر بعيدة كل البعد عن حرائق غابات ناتجة عن ارتفاع في درجات الحرارة بل هي حرائق اجرامية”.

 

جدير بالذكر أن وزارة العدل الجزائرية فتحت تحقيقاً يهدف إلى تحديد ما إذا كانت الحرائق متعمّدة، بعدما تحدّثت وزارة الداخلية عن “حرائق مفتعلة”.

وأعلن من جهة أخرى الدرك الوطني في ولاية الطارف الولاية الأكثر تضررا، ضبط 3 أشخاص أضرموا النار عمدا في محاصيل زراعية.