تريندينغ الآن.. جريمة بشعة تهز تونس راح ضحيتها سائح خليجي

نفت سفارة قطر في تونس أن يكون السائح الخليجي الذي قتل، الأحد، في تونس ذبحا، يحمل الجنسية القطرية.

وكانت وسائل الإعلام التونسية قالت في وقت سابق إن السائح المقتول قطري الجنسية.

ونفت السفارة القطرية في تغريدة على تويتر “ما تداولته وسائل إعلام عن أن المجني عليه في حادثة بنزرت يحمل الجنسية القطرية، وتعبر عن تعازيها لأسرة الضحية وذويه”.

تفاصيل الجريمة

وقائع الجريمة تفيد بأن شابا تونسيا في العقد الرابع من عمره لحق بالضحية، على مستوى مدخل المدينة العتيقة ببنزرت وقام بنحره أمام المارة.

والسبب تفطن القاتل إلى وجود علاقة بين الضحية وشقيقته عبر “فيسبوك” فقرر الانتقام منه، وذلك بتسلحه بسكين وترصده بأحد شوارع مدينة بنزرت ومهاجمته من الخلف وذبحه بواسطة السكين.

انتشر الفيديو والمأساة كالنار على الهشيم عبر مواقع التواصل الاجتماعي في تونس وسط صدمة النشطاء من ارتفاع نسبة الجرائم في مجتمعاتنا العربية.

المعلّقة “رحمة” عبّرت عن دهشتها من عدم تدخل المارة لانقاذ الضحية.. فالجريمة وقعت أمام الجميع فقد كتبت: ” الله يرحمو. الشيء الي يرعب كيفاش الناس ماتدخلتش . معناها اي واحد ينجم يعمل جريمة قتل والناس فراجة . هذي جريمة قتل بشعة من غير مانبرروها .”

تريندينغ الآن | ذهب للسياحة في تونس فعاد إلى بلده قتيلاً

التعليقات على فيديو الجريمة/ تونس

هناك سيناريو مختلف عن علاقة الضحية بأخت القاتل فالبعض قال أن السائح كان متزوج بعقد عرفي من أخت القاتل وكان يزورها في مدينتها.. لكن هذه المعلومات غير مأكدة بعد.

وعن هذه النقطة بالتحديد قال “سامح” في تعليقه: ” يا ربي معناها هي تعمل عملتها وتاخذو عرفي وخوها يدخل الحبس يعدي باقي عمرو غادي.. انا مش ندافع ع مجرم بالطبيعة حتى لو كان شرف. خاطر كان ينجم يستر على اختو ويلقاو حل اما الطفلة مذبيا نشوفها مذبيا نسألها علاه عرست عرفي علاه ما عرستش قدام دارهم علاه ما فّرحتش امها وبوها وخواتها علاه خوها يمشي عمرو في لحظة غش متاع غلطةْ قلة مسؤولية وقلة تربية من اختو وربي يهدي ما خلق ويسترنا ويستر علينا كلنا نغلطو اما ساعات غلطة تكون غالية برشة”.

تريندينغ الآن | ذهب للسياحة في تونس فعاد إلى بلده قتيلاً

التعليقات على فيديو الجريمة/ تونس

إذا اعتبرتم أن تعليق سامح قاسي بعض الشيء فأنتم مشاهدينا لم تروا باقي التعليقات الأخرى الداعمة لما قام به الجاني.. سوف أعطيكم مثال بسيط.

“عبد المولى” قال في تعليقه: ” راجل وسيد الرجال ربي يحفظو و أنشأ الله القانون معاه و ربي معاه”.. نعم هذا ما قاله عبد الغاني بكل برودة وبساطة.

تريندينغ الآن | ذهب للسياحة في تونس فعاد إلى بلده قتيلاً

التعليقات على فيديو الجريمة/ تونس

من جهتها “شيماء عرباوي” انتقدت كل التعليقات التي دعمت القاتل وجريمته البشعة قائلة: ” نقرا في التعليقات و باهتة والله …راو مفما شي يبرر القتل و زيد عمدا هاذا … و اللي قتل يتقتل … هذاكا الدين شنيا يقول …و اللي يقول راجل لي قتل و عندو الحق راو كيفو ميفرق عليه شيئ .. عباد مرضى …
لا حول و لا قوة الا بالله.”

تريندينغ الآن | ذهب للسياحة في تونس فعاد إلى بلده قتيلاً

التعليقات على فيديو الجريمة/ تونس

السلطات التونسية بدأت بالفعل التحقيق في الجريمة التي هزت مدينة بنزرت وتونس بأكملها وقد تم إلقاء القبض على الجاني بعد ساعات قليلة من ارتكابه الجريمة.