Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

تريندينغ الآن | فيديو جثة "نيرة أشرف" من داخل المشرحة ينتهك حرمة الميت ويغضب النشطاء

03/08/2022 . 17:41

Featured Image

نيرة أشرف وقاتلها / فيسبوك

مصر ( تريندينغ الآن )

تريندينغ الآن | فيديو "نيرة أشرف" يثير الغضب على مواقع التواصل الاجتماعي

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو مسرب من داخل مشرحة، تَظْهر فيه جثة الطالبة "نيرة أشرف" التي قُتلت ذبحا في مصر منذ أسابيع على يد زميلها بعدما رفضت الارتباط به.

ظهر جثمان الفتاة في المقطع بعد وقوع الحادث بلحظات وعليه آثار الدماء التي غطت كامل ملابسها، وبانتشار هذا الفيديو المؤلم الذي ينتهك حرمة الميت، يعود اسم الضحية التي تحدث عنها العالم إلى الواجهة ويتصدر التريند.

أثار الفيديو المسرب ردود أفعال غاضبة، طالبت بمعاقبة من قام بالتسريب والنشر، موضحة أنه انتهاك لحرمة الموتى.

"أحمد نُصير" كتب في تغريدته ما يلي: " شيء بشع وقاسي .. مسرب فيديو نيرة أشرف يستحق محاكمة عاجلة.. انتهك حرمة الفتاة وهي ميتة .. وبث الخوف في النفوس .. لا حول ولا قوة إلا بالله."

 

 

المغّرد "كمال نجار" يرى أن الذي صور الفيديو ونشره لا يقل إجراما عن زميلها مرتكب الجريمة فقد كتب: " اللي صور فيديو جثه نيره اشرف في المشرحه وقام بنشره. لا يقل اجراماً عن اللي قتلها... لابد من صياغه قوانين صارمه ورادعه لاي شخص ينتهك حرمه الميت .. ايه اللي وصلنا للمرحله دي من القسوه وانعدام الضمير ( ومازلت عند رايي ان موضوع نيره اشرف وقاتلها وراه حاجه مش طبيعيه ).

 

 

من جهته المغرّد "ممدوح" نصح الجميع بعدم مشاهدة الفيديو نظرا لقساوة المشاهد: " الواحد يصحي اول حاجة يشوفها ڤيديو نيرة اشرف -ربنا يرحمها- من المشرحة .. ربنا ينتقم من اللي سربه والله لأنه صعب جدا وربنا ينتقم من اللي قتلها.

نصيحة لو جه قدامك بالصدفة متفتحوش"

 

 

في تغريدة أخرى كتبت سحر محمود سلسلة من الاستفهامات متسائلة: " بعد تصوير نيرة أشرف في المشرحة وتسريب فيديو بشع ليها، هل لسه فيه حاجة دنيئة ماتعملتش في مجتمعنا ؟ هل لسه فيه تصرف مخيف لم يتم ارتكابه؟ هل لسه فيه فعل خسيس لم يتم القيام به؟ الإجابة نعم لسه فيه.

مستوى التدهور ال وصلناله يبشر بكل ماهو أسوأ".

 

 

"عامر البدري" شعر بالأسى من لما تعرضت له الطالبة في حياتها وبعد مماتها فقد قال بالحرف الواحد: " شاهدت فيديو مسرب للطالبة نيرة اشرف ( رحمة الله عليها ) و شعرت بالأسى لما تعرضت له فى حياتها و بعد مماتها، و اطالب بسرعة تنفيذ حكم الإعدام فى القاتل حتى تغلق هذه القضية".

 

 

جدير بالذكر أن السلطات المصرية، فتحت تحقيقا عاجلا في واقعة تسريب الفيديو.

من جانبها، أعلنت أسرة نيرة اتخاذها كافة الإجراءات القانونية تجاه مسرب الفيديو، حيث تقدمت ببلاغ رسمي إلى النائب العام.

وأوضح محامي عائلة طالبة المنصورة، أن المتهم بتصوير نيرة، ممرضة من المستشفى الذي استقبلت الراحلة، وأنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

كما قال إن انتشار الفيديو أصاب أفراد الأسرة بصدمة معنوية ونفسية جراء مشاهدتهم للتمثيل بجثمان ابنتهم وكشف عورتها.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.