تريندينغ الآن | “أنس جابر” تشعل مواقع التواصل الاجتماعي

حظيت نجمة التنس التونسية “أنس جابر” باستقبال شعبي في بلادها، بعد مشاركتها المشرفة في بطولة ويمبلدون ووصولها إلى المباراة النهائية كأول لاعبة في إفريقيا والمنطقة العربية تحقق هذا الإنجاز في إحدى بطولات ”الغراند سلام“.

ودخلت أنس جابر المصنفة خامسة عالميا في ترتيب لاعبات التنس المحترفات، تاريخ كرة المضرب العربية، عندما أصبحت أول لاعبة عربية وإفريقية تصل المباراة النهائية لإحدى بطولات التنس المهمة.

ورغم خسارة اللقب أمام الكازاخستانية إليانا ريباكينا في مباراة الدور النهائي، فإن “وزيرة السعادة” مثلما تلقب في تونس، تركت أطيب الانطباعات في ويمبلدون، ونالت إشادة عالمية،

لذلك احتشد الآلاف من الجماهير التونسية أمام المطار، لاستقبال البطلة التي رفعوا صورها، مرددين أهازيج تتغنى بها وبإنجازها غير المسبوق.

بالاضافة إلى هذا الاستقبال الأسطوري .. منح الرئيس التونسي قيس سعيد الوسام الوطني للاستحقاق من الدرجة الأولى لنجمة التنس بعد انجازها التاريخي وتشريف تونس في المحافل الدولية.

أشعلت البطلة التونسية مواقع التواصل الاجتماعي وانهالت عليها موجة من تعليقات الحب والتبريكات والفخر من تونس والعالم العربي.

بداية كتبت “أمل ناضرين” في تغريدتها ما يلي : ” أنس جابر قدمت هدية ثمينة لتونس وللمغاربة والعرب حين أظهرت أننا أمة حية وتمتلك من المواهب ومن المثابرين ومن أصحاب الإرادة الكثير.”

https://twitter.com/AmalNadhreen/status/1547849299421122561

المغرد “أيمن حسن” يرى أن أنس تستحق التكريم من كل الدول العربية على إنجازها فقد قال: ” ابنتنا صاحبة المقام الرفيع تستحق التكريم من كل العواصم العربية عن جدارة، مبروك أهلنا في تونس”.

من جهة أخرى انتقد البعض الاستقبال الذي نُظم من طرف السلطات لأنس جابر فبرأيهم البطلة التونسية والعربية تستحق استقبال أفضل من هذا.

على رأس المنتقدين كان الإعلامي ” سمير الوافي” الذي كتب على فيسبوك مايلي: ” إستقبال مرتجل وكئيب وتعيس لأنس جابر في المطار…بنفس الفولكلور القديم ونفس الماجورات التي يستدعونها بسرعة لأية مناسبة…والغريب أن حضور أربعة وزراء لم يمنع الفوضى ولم يفرض بروتوكولا صارما وتنظيما لائقا وذوقا راقيا…بل شاهدنا تزاحما وتدافعا وسوء تنظيم…وصورا ومشاهد نخجل من تداولها في الإعلام العالمي…!!!
هل حدث تاريخي نادر ومشرّف كهذا يستحق ذلك العبث !؟؟…هل أنس جابر القادمة من اعلى قمم العالم ومن أرقى مناسبة رياضية ومن وسط نخبة العالم من أمراء ونجوم عالميون ورؤساء وشخصيات عالمية تستحق هذا الإستخفاف بعودتها إلى بلدها !؟؟…لماذا نستخف بحدث كهذا أمام العالم ونهدر فرصة إستقبال فخم ومنظم يليق ببطلة جعلت تونس على كل لسان في كل العالم !؟؟.

أما المغرّدة “زهور” فقد كتبت: ” استقبال انس جابر فضيحة بأتم معنى الكلمة وتلافز عالمية جاية تصور.. فشل تنظيمي جديد”.

وأنتم مشاهدينا شاركونا آراءكم كيف وجدتم الاستقبال التي حظيت به البطلة العربية؟