قتل أم انتحار؟.. طلقة مسدس تنهي حياة طبيب في اليمن وتثير الجدل

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي في اليمن مقطع فيديو مسرب لحادثة مقتل الدكتور أحمد الدويل من كاميرات عيادته في مدينة عدن، وسط أنباء عديدة تفيد بأن الطبيب قام بالانتحار.

وتم تداول صورة لـ ”رسالة انتحار الطبيب“ حيث تمت كتابتها وطباعتها ولم تكن بخط اليد كما حملت بعض الأخطاء الإملائية وجاء فيها:

”واحة من الظلم عليّ من القريب والبعيد.. ارتحت منها بكل راحة.. لديّ الكثير لمريضاتي العزيزات على قلبي، وأحب أخدمهم من قلبي، وسامحوني على أي تقصير غير مقصود“.

تريندينغ الآن | مقتل طبيب نسائية في اليمن يثير الجدل والغموض يكسو الحادثة

وتظهر في الفيديو سيدة كانت بصالة الانتظار، وفور سماعها إطلاق النار هرعت لمكتب الطبيب لتجده غارقًا في دمائه، وقامت باستدعاء 3 أشخاص توقّع البعض أنهم عناصر من الحراسة.

لكن ما أثار ريبة رواد مواقع التواصل الاجتماعي أنه بعد التدقيق في الفيديو المسرب وجد أن حوالي 3 دقائق مقطوعة منه.

وقد بدا الفيديو المتداول مبتور، ولم يُظهِر أول لحظة من دخول الدكتور مكتبه، أو اللحظات التي كانت بعد خروج الأشخاص الثلاثة والمرأة، فيما تقول مصادر أن غرفة المكتب لها بابين.

وتوفي الدكتور أحمد الدويل، في العاصمة اليمنية عدن، مساء الجمعة، بعد أن عُثِرَ عليه مقتولاً في عيادته.

وقالت مصادر محلية أن الدكتور الدويل وصل جثة هامدة إلى مستشفى ”أطباء بلا حدود“ في عدن، وبدت عليه آثار طلق ناري في الرأس.

واستبعد قانونيون يمنيون أن تكون الحادثة انتحارًا لعدم وجود أي دوافع واضحة.

وزعمت بعض المصادر أن قياديًا أمنيًا زار الدويل قبل أيام، وطلب منه إجراء عملية إجهاض لفتاة أقام معها القيادي علاقة غير شرعية، لكن طلبه قوبل بالرفض من جانب الطبيب الذي تلقى بعدها تهديدات بتصفيته، ليقرر السفر إلى مصر بعد العيد لتجنب تلك التهديدات، ولكنه لقي حتفه قبل سفره، حسب رواية تلك المصادر.

هذا وفسّر البعض أن تسريب مقاطع كاميرات المراقبة قبل استكمال جمع الاستدلالات هو محاولة لتضليل وقائع الحادثة للإيحاء بأنها ”حادثة انتحار“.

ردود الأفعال

وتفاعل العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع الحادثة مشككين في انتحار الطبيب، مثل فيصل الذي علّق:

الدكتور أحمد الدويل.. من قتله؟؟ الانتحار يكون بطلقة وليس بثلاث يا سادة.. يلحق مسلسل مقتل ابو اليمامة! رحمة الله عليهم اجمعين“

وعلّق أيمن النواصري:

”اعرف الدكتور احمد الدويل مند عشرين عام كفاءه علمية نفخر بها ورجل محب للحياة. لن اخوض انتحر وهو محب للحياة او قتل. اترك ذلك للتحقيق ولكني اذرف الدمع عليه كانسان ببكي انسان الف رحمه عليك“

وكتبت فوزية:

”لا حول ولاقوة إحنا اليمنيين فرحتنا دائما مسروقه مننا ،،

ربنا يرحمه ويصبر أهله وذويهم الصبر والسلوان

وصول اليوم البرفسور الدكتور أحمد الدويل جثة هامدة  إلى مستشفى اطباء بلا حدود ناتج عن طلق نارية في رائسه داخل مكتبه. ولازالت الأسباب غير معروفة ويقال إنه انتحر والعلم عند الله“

ويعد الدويل واحدًا من أبرز الاطباء الجراحين في محافظة عدن، ولا تزال تفاصيل الواقعة غير واضحة وسط تضارب الأنباء عن الحادثة وملابساتها.