تريندينغ الآن | مقتل فتاة جامعية على يد زميلها أمام أبواب جامعة المنصورة

تريندينغ

تريندينغ الآن | جريمة تهز الشارع المصري ضحيتها فتاة جامعية

هزت جريمة قتل جديدة المجتمع المصري بعد أن أقدم طالب جامعي على ذبح زميلته أمام المارة ظهر اليوم الإثنين أمام أبواب جامعة المنصورة بمحافظة الدقهلية شمال القاهرة.

وبحسب ما روى شهود عيان تفاجأ المارة باعتداء شاب على فتاة بسلاح أبيض أمام البوابة الخاصة بالجامعة، إذ كانت الفتاة في طريقها لموقف نقل الركاب.

وقال عدد من صديقات نيرة أشرف طالبة المنصورة القتيلة، إن الطالب المتهم حاول الكلام معها عن الزواج منها قبل الحادث بأيام، لكنها رفضته بشكل قاطع، وعندما حاول تكرار الطلب وبخته وحدثت بينهما مشاداة كلامية، فتوعدها قائلا: لو مكنتيش ليا هموتك.

وكشفت تحقيقات النيابة العامة المصرية في واقعة ذبح طالب لزميلته أن أسرة الضحية سبق وحررت محاضر شرطة ضد المتهم، وأنه وقع على تعهد رسمي بعدم التعرض لها.

واعترف المتهم محمد عادل الطالب بكلية الآداب جامعة المنصورة شمالي القاهرة بتعمده قتل زميلته نيرة أشرف طعنا وذبحا، لرفضها الزواج منه.

وأوضح المتهم خلال استجوابه فجرا في تحقيقات النيابة العامة تفاصيل تخطيطه للجريمة وتنفيذها، كما اصطحبته النيابة لمسرح الحادث أمام بوابة جامعة المنصورة وأجرى محاكاة مصورة لكيفية ارتكاب الجريمة، واعترف بأنه الشخص الظاهر في تسجيلات كاميرات المراقبة التي رصدت الواقعة.

وأثارت الجريمة الجدل بمواقع التواصل الاجتماعي في مصر، وتصدرت أكثر المواضيع انتشاراً، وأعاد معها بعضهم التذكير بعدد الجرائم المماثلة التي شهدها المجتمع خلال الأشهر الأخيرة.

علقت يقين عبر موقه تويتر وقالت “ربنا يرحمك يا نيرة و يغفر لك و يجعلك في الفردوس الاعلى و ربنا يصبر قلب اهلك و يعوضك عن شبابك ال راح غدراً و إن شاء الله حقك هيرجعلك . رجاءاً ادعو لها بالرحمة و المغفرة” .

 

 

لانا كتبت ايضا بخصوص هذه الحادثة وقالت ” تبرير القتل بحد ذاته جريمة ودفع للناس ليستمرؤوا فعله ورؤيته ليتقبلوا هذه الجريمة على أنها حق للمجرم أو مجرد هفوة..
الناس التي تقف وتشاهد الجريمة وتصور المشهد ولاتحرك ساكناً وكأنها تشاهد فيلماً هم همج وعديمي المروءة والإنسانية .

 

نيرفان محمد قالت “والمصيبه، ان تجد مجتمع كل همه ان يلقن الضحايا دروس وعبر ، بينما يجد آلاف الاعذار للمجرمين والقتله .

بسمة ايضا كتبت عبر تويتر وقالت ” من يبرر التحرش بالفتيات والنساء لأي سببٍ كان هو جريمة لابد من عقابٍ لها تبرير التحرش هو البذرة الأولى تبرير قتل الفتيات أو النساء بأعذارٍ واهية ”

اما صحاب حساب الساحر المصري كان له راي اخر وقال “هذا الحادث البشع لم يكن الاول من نوعة .. ومحدش يجي يقولي غريب علي مجتمعنا من الاخر من امن العقوبة اساء الادب
وانا اناشد اجهزة الدول باعادة الامن والامان للشارع المصري بنشر قوات من الشرطة في كافة الشوارع وامام الجامعات وفي كل الميادين #أمن_الشارع_ياريس”.

 

https://twitter.com/onlyegypt10/status/1539178313981337600

برايكم متابعينا ماهو سبب تزياد مثل هذه الوقائع المتكررة ؟