تريندينغ الآن | نقابة الأطباء في مصر تطالب بوقف الإعلان

“تنمر صريح وواضح”…هكذا وصفت نقابة أطباء مصر إعلانا تجاريا عرض على القنوات المصرية لإحدى شركات الملابس الداخلية.

 

 

أكدت نقابة أطباء مصر “رفضها واستهجانها لهذا الإعلان شكلًا ومضمونًا، وقالت إنه ينطوي على تنمر صريح وواضح على المواطن وتأجيجٍ لمشاعر الشعب المصري وإظهار المواطن بصورة لا تليق، حيث يُظهر الإعلان التجاري شخصا بملابس داخلية مُهتَرِئة”.

وأشارت النقابة في بيانها كذلك “أن الإعلان تضمن إساءة وإهانة للفريق الطبي، حيث ظهر الطبيب ومساعدته وهما يسخران من المريض بسبب ملابسه الممزقة

وأثار هذا الإعلان غضب المصريين كذلك وحالة من الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي فور عرضه، فرواد السوشيال ميديا اعتبروه كذلك تنمرا واضحا على الفقراء.

مايا قالت في تغريديتها: ” دور الطبيب يعالج الحالة بغض النظر عن دينها و لونها و جنسها و مستواها المادي و الثقافي ، إنت بتتعامل معاه كحالة و بس مالكش دعوة لابس إيه ولا قالع إيه و لا جاي منين!الإعلان ده عنصري و مقزز خصوصاً إنه موجه لشعب أغلبه تحت خط الفقر! الناس مش لاقيه تاكل عشان تجيب ملابس داخلية!”.

 

https://twitter.com/Holy25Maya/status/1510372851664277513

 

ومن بين منتقدي هذا الإعلان المغرّد شادي الذي استغرب فكرته فقد قال: ” ملفتش نظرى غير  إعلان دايس الغريب و متفهمش الناس ديه بتشتغل و بتاخد فلوس عالأفكار دى أزاى”

 

وانضم “طه عبد الله” إلى المغردَيْن السابقين وكتب: ” في اعلان شوفته في قمة الاستفزاز بصراحه وكمية تنمر بشعة ومش فاهم ايه دا. وعادي كلنا اكيد عدى علينا اوقات نلبس شربات مقطوعه او فانلات مقطعة ولا هو دايس مش بيتقطع !”

 

هناك من طالب كذلك بوقف الإعلان وفي أقرب وقت ممكن مثل “أسامة العبدالله” الذي يرى أنه فعلا مسيئ للأطباء والفقراء وقال المغرّد بالحرف الواحد: ” وقف الاعلان المسيء للأطباء، ومجهودهم . الأطباء اللي مجهودهم ميقلش عن ضباط الجيش خلال الثلاث سنين اللي فاتوا / اقذر إعلان ممكن تشوفه.

تنمر على الفقراء وإهانة للأطباء”.

ووسط كل هذه الانتقادات تظهر فئة قليلة على السوشيال ميديا، أثار هذا الإعلان إعجابها واعتبرته طريفا مثل ” محمود” الذي قال: “انا احلي اعلان شوفته لحد دلوقتي اعلان دايس”.