أعمال شغب وعنف عقب مباراة الجيش الملكي والمغرب الرياضي الفاسي

أعمال شغب وعنف شهدها ملعب الأمير مولاي عبد الله مساء الاحد عقب مباراة فريقي الجيش الملكي والمغرب الرياضي الفاسي، كان هناك اقتلاع لكراسي الملعب، تكسير السيارات وإضرام للنار، أسلحة بيضاء، تراشق بالحجارة، هي الفوضى بعينها.

اعمال تخريب أدت لوقوع إصابات متفاوتة الخطورة خاصة لرجال الشرطة حيث تسببت اعمال العنف هذه لاصابة 85 شرطيا ونقلهم للمستشفيات، ماديا انقلب الملعب رأسا على عقب لم يظل أي شيء فيه سليم علاوة على كسر 33 سيارة واضرام النار في دراجات نارية.

العمليات الأمنية اسفرت عن ضبط 160 شخصا، من بينهم 90 قاصرا، وذلك للاشتباه في تورطهم في ارتكاب أعمال الشغب حيث تسببوا في إصابة 85 شرطيا بجروح وإصابات متفاوتة الخطورة نقل جميعهم للمستشفيات .

أحدثت هذه الفيديوهات و الصور الغضب على مواقع التواصل الاجتماعي في المغرب واصفين المشجعين الذين قاموا باعمال التخريب مجرمين حيث كانت العمليات الأمنية قد أعلنت انها ضبطت 160 شخصا من بينهم 90 قاصر تورطو في اعمال الشغب هذه.

علقت كريمة ” ملعب الأمير مولاي عبد الله شهد اليوم أحداثا مؤسفة فقد اقتلعت كراسيه، وتم رميها بساحة الملعب التي عرفت نزول الجمهور، ما هذا؟ لابد من تدبير ومعالجة الأمر ، كفانا أزمات، الأمر يستدعي تدخلا استعجاليا و المجتمع المدني و الإعلام و الأسر المغربية..الجمهور الغربي كان أنيقا في الملاعب على مر الأجيال وما يصلنا من صور راقية لزمن مضى..يجعلنا تردد في أنفسنا ما خبرنا هذا في بلدنا حتى يصبح العنف عنوانا للفرجة الكروية.”

شاركونا بآرائكم في تريندينغ لايف

ما هي أسباب استخدام العنف في الملاعب ؟

للمزيد

تريندينغ الآن | “حادثة الغسالة” تشعل مواقع التواصل في مصر.. أمنية انتحرت أم قُتلت؟