Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

تريندينغ الآن | بسكين مغربي ينقذ طالبات عربيات في أوكرانيا (فيديو)

02/03/2022 . 20:18

اوكرانيا (أخبار الآن)

بسكين في يده شاب مغربي يحاول انقاذ الشباب العرب والأفارقة بالسماح لهم بدخول أحد القطارات للخروج من أوكرانيا، وقف مهدي بن ديدوح على باب عربة القطار داعيا الفتيات العربيات والشباب من اصول افريقية الى دخول القطار بعد إصرار عناصر من الشرطة الأوكرانية إعطاء الأولوية فقط للاوكرانيين البيض للهروب من القصف الروسي.

 

رجولة وبطولة

يأتي هذا الفيديو مع تصاعد شكاوى العرب المتواجودين في أوكرانيا من تعرضهم للعنصرية و المعاملة غير العادلة، وفعلا انتشرت عديد الفيديوهات التي تؤكد ذلك ظهر تعرض الافارقة و العرب في أوكرانيا او على الحدود للتمييز العنصري و الإهانة.

هذا ما جعل كثيرين يعتبرون أن ما قام به الشاب المغربي مهدي عملا بطوليا لكن هذا لم يمنع من تعرضه لانتقادات لانه هدد بسكين ولهذا قام بالرد في فيديو له قائلا انه لم يفكر في نفسه بل في اخواته الطالبات العربيات.

انتشر مقطع الفيديو  قصة مهدي بشكل كبير وتناقلته عديد الصفحات. بفخرعلق عبد ربه من المغرب"الرجولة في المواقف!! طالب شاب مغربي في خضم التدافع الذي أقصى الطالبات المغربيات من الصعود إلى القطار، أخرج سكينا و أعطى الأولوية لهن!! هذا هو نصر الضعيف و الأقربون أولى!!"

تعليق آخر اعتبر أن هذا هو الرد الصحيح للممارسات العنصريةقال العرب "وداويتها بالتي كانت هي الداء" فزعة عربية لمواجهة العنصرية بالعنصرية شاب مغربي يهدد بالسكين في محطة القطارات ليمكن العرب المغادرين أوكرانيا من الصعود للقطار بسبب تكرر منع العرب والغير أوروبيين من ركوب القطارات وأيضا مغادرة المنافذ الحدودية"

إساءة للعرب

بينما هناك من انتقده و اعتبر ان الهدف وإن كان نبيلا فإن طريقة تنفيذه  ينبغي أن تكون نبيلة ايضا.واستنكروا رفع الشاب للسكين لانه عربي ويُمثل بتصرفه هذا كل العرب، وهو ما قد يشيء للشباب العربي ككل..

"ولكن عليه ان يتذكر انه ضيفا عندهم ويمثل اخلاق المسلم وكان من الواجب عدم اشهار السلاح في وجوههم لان هناك مؤسسات ووكالات خبيثة تنتقي مثل هذا الموقف الاستثنائي لتجعل منه عنوانا تستطيع من خلاله صياغة الرأي العام بأن المسلم : وحش قاتل سريع الغدر بمن يقبل به في ارضه غير مؤتمن وغيرها"

 

شاركونا بآرائكم في تريندينغ الآن

كيف تصفون ما قام به الشاب المغربي بطولة  أم تهور وقد ينقلب ذلك سلبا على الجالية العربية في أوكرانيا بعد انتشار مقطع الفيديو ؟

للمزيد

تريندينغ الآن | هل سيضغط بوتين على الزر النووي؟

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.