Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

تريندينغ الآن | وداعاً ريان.. كيف تفاعل العالم مع وفاة الطفل المغربي؟

06/02/2022 . 14:50

دبي تريندينغ الآن

تريندينغ الآن | موجة حزن وأسى بعد الإعلان عن وفاة الطفل المغربي ريان

الفرحة بانتشال الطفل المغربي ريان لم تدم سوى لحظات وأصابت الصدمة الملايين ممن ترقبوا على مدار خمسة أيام، خروج الطفل المغربي ريان من البئر العالق فيه يحارب الموت وحيداً، منذ الثلاثاء الماضي،قبل أن يفاجئووا بنبأ وفاته، وبسقوط «الملاك الصغير» في معركته الأخيرة أمام الموت، بعدما أدمى القلوب حول العالم.
ورغم تضاؤل فرص نجاته، لكن الآمال كانت قائمة في خروجه على قيد الحياة، خاصة بعد تداول فيديوهات تظهر الطفل صاحب السنوات الخمس يتحرك رغم جروحه، ونزيفه جراء السقوط من علو 32 متراً في البئر الواقع في قرية بمدينة شفشاون.

وحل الخبر كالصاعقة على مستخدمي مواقع التواصل، ممن أملوا في نجاة الصغير حتى اللحظة الأخيرة، وتوالت الدعوات بالصبر والسلوى لأسرة الراحل خاصة والدته، التي ضجت المواقع بصور بكائها على صغيرها.. وتدول مغردون صوراً ورسوماً للصبي الصغير يطير فيها محلقاً نحو السماء بعلم بلاده.وجاء التعازي من مسؤولين وسفارات وأندية رياضية حول العالم.

كما قدم نائب رئيس دولة الإمارات، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد خالص تعازيه ومواساته إلى أسرة الطفل المغربي ريان.
وكتب عبر تويتر خالص تعازينا ومواساتنا لأسرة الطفل ريان .. وللشعب المغربي الشقيق .. وللإنسانية جمعاء التي فجعت لفقده … رحمه الله وأسكنه فسيح جنانه .. وألهمنا جميعاً الصبر والسلوان ..

ولقيت الحادثة تفاعلا كبيرا من العديد من المسؤولين في العالم العربي من بينهم رئيس البرلمان العراقي محمد الحلبوسي.
وفي تغريدة على حسابه عبر تويتر كتب

الطفل ريان .. عنوان لملحمة إنسانية في زمن التنكر للإنسان .. في زمن يُقتل فيه القاضي ورجل الأمن .. زمن تغول عصابات الجريمة التي لا تعبأ بحقوق الإنسان .. ورغم النهاية الحزينة سيبقى ريان درسا لنا جميعاً أن نجيّش كل الدولة من أجل إنسان.

 

 

 

وكتب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في حسابه على «فيسبوك»: «هذا المساء، اود ان أقول لأسرة الطفل ريان وللشعب المغربي اننا نشاركهم حزنهم».

 

أندية الكرة العربية والعالمية تنعى الطفل ريان

كما أعرب العديد من أندية كرة القدم العربية والأوروبية، عن حزنها الشديد بوفاة الطفل المغربي.

حيث قدم نادي برشلونة الإسباني العزاء في تغريدة على حسابه على تويتر بالقول: لا حول ولا قوة إلا بالله. اللهم اجعله طيرًا من طيور الجنة."

 

 

كما غرد نادي مانشستر سيتي الإنجليزي معلقا: "نتقدم بخالص التعازي والمواساة لأسرة الطفل ريان.. مشاعرنا وقلوبنا مع والديه، وتعازينا للشعب المغربي والإنسانية جمعاء على هذه الفاجعة."

 

 

 

مغردون يتفاعلون

كما عبر رواد مواقع التواصل الإجتماعي عن حزنهم على وفاة الطفل ريان ورصدنا جزء من هذا التفاعل

فقال ضيف الله شارن رسالة ريان لنا:

"يمكنكم أن تتوحدو"

 

 

 

الصحفية مايا غانم عبر تويتر عبرت عن حزنها وكتبت "يقولون إن النعوش الصغيرة هي الأثقل... ومعنى إسم #ريان ينير بئرنا".أجبروا خواطر أحبائكم، وتمسكوا بالرجاء لا الأمل.

 

 

عمر محمد ايضا كتب " جاء #ريان ليذكركم أنكم #أمة_واحدة.. ورحل".

شاركونا بتعليقاتكم على صفحات أخبار الآن.. ووجهوا كلمة للطفل المغربي الذي وحد العالم بعد ثباته لخمسة أيام متتالية في البئر..

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.