تريندينغ الآن.. مشهد لا يحتمل من العراق لأب علق ابنه برجليه وجلده بلا رحمة

على مدى الساعات الماضية، انتشرت مشاهدُ صادمة بين العراقيين لأب يعنف ولده، وهو ما نسلط الضوء عليه اليوم، تريندينغ الآن.

فقد أظهر مقطع مصور طفلا معلقا من رجليه في سقفِ أحد البيوت في محافظة ذي قار جنوب العراق، يناجي ويصرخ بينما ينهال عليه والده بالضرب دون رحمة.

أما السبب، فيبدو مشاركة الصبي بتظاهرةٍ في مدينة الناصرية ضد أحد الضباط الكبار، بحسب ما أفادت جمعية حماية وتطوير الأسرة العراقية.

عـلي العُـبيدي عبر توتير قال
“احد اهالي ذي قار يقوم بتعذيب ابنه الصغير لانه شارك في تظاهرة تطالب باقالة قائد شرطة المحافظة!! لا علاقة لي بالسبب لكن ما امامي هو مجرم سادي مريض يستمتع بتعذيب طفل
ستبقى هذة الجرائم دون رادع طالما اننا لانملك قانون خاص يحد من الجرائم داخل الاسرة بحجة “التأديب”.

د. زيد عبدالوهاب الأعظمي علق على هذا الفيديو وقال تكرار مشاهد تعذيب الأطفال من قبلِ آبائهم يؤكد أن المجتمعَ ممزق مُنهار من الداخل، مشكلة العراق ليست فقط “عملية سياسية” بل #معضلة_اجتماعية أيضا…..

 

 

 

أدام علي يونس رد قائلا لا استطيع ان اجد كلمات تعبر عن هكذا وحشية تمارس من ابٍ يقوى على ابنه الضعيف ! انه فعلا ليس برجل !!

زينة بركات قالت تعذيب الطفل وإهانته بهذه الطريقة كافية لإسقاط النظام نفسه في غير دول . حفظ القانون ينتهك قانون حقوق الانسان.

 

بعد تداول هذا الفيديو انتشر هاشتاغ عبر تويتر #تشريع_قانون_العنف_الاسري

فقالت سارة عبر حسابها على تويتر “مكدرت انشر الفيديو لبشاعتهِ اتمنى من المعنيين بذي قار والشرطة المجتمعية يخلصون الطفل من هلاب المعنف وياخذ جزائة ويُعالج الطفل نفسياً وتتم اعادة تأهيلة.”

 

نازك كان لها راي بهذه الحادثة وغردت تحت نفس الهاشتاغ وقالت “احياناً السكوت مو علامة رضاء قد ماهو علامة اضطهاد وقمع وضعف ارحموهم ماخفي اعظم”.

https://twitter.com/A0K500/status/1487502174921838593

اما جندي عدي قال حسب الاخبار انه القوات الامنية القت القبض على الرجل الذي كان يعنف ابنه .

 

https://twitter.com/jindi00/status/1487487314465116162

فاطمة جعفر قالت”لا يوجد إنسان طبيعي يرى أن الضرب شيء ممكن أن يكون في مصلحتك أو لتأديبك، الضرب سببه الوحيد هو تفريغ الغضب وتفريغ العقد النفسية، ولا يوجد أي رابط بين العنف والحب، الضرب سواء عنيف أو خفيف”.

https://twitter.com/Foo__50/status/1486052228007968778

هل تروا ان التعنيف والضرب بهذه الطريقة من قبل الأهل ممكن ان تكون طريقة للتربية والتأديب اما أنها تدمر الطفل منذ صغره؟