Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

تريندينغ الآن: مالذي استفزّ الجماهير العربية في فيلم "أصحاب ولا أعز"؟

22/01/2022 . 18:03

لبنان (تريندينغ الآن)

"أصحاب ولا أعز" أول فيلم عربي من إنتاج منصة نتفليكس

​​​​​أثار فيلم "أصحاب ولا أعز" الذي لم تمضي ساعات قليلة على عرضه عبر شبكة نتفليكس ضجة كبيرة وحالة من الجدل في العالم العربي.

العمل المأخوذ عن الفيلم الإيطالي الشهير "Perfect strangers" لم يمّر مرور الكرام في المنطقة العربية،  وأصبح عنوان الفيلم تريند على مواقع التواصل الاجتماعي بين المنتقدين والمعجبين بهذا العمل الذي يعتبر أول فيلم عربي تنتجه المنصة العالمية.

تم تقديم 19 نسخة حول العالم من الفيلم الايطالي الشهير بنفس الفكرة، لكن على حسب المغرّد "إيلي مرحب" فإن هذه النسخة العربية هي الأحسن، فقد قال في تغريدته: " رغم اني حاضر النسخة الاجنبية بس حبيت كتير الفيلم.. التمثيل ، الاداء، الفعل، ردة الفعل الاخراج .. التفاصيل رائعة، بنصح الكل يشوفه ..
@NadineLabaki مغروم فيكي وبتمثيلك وبطبيعتك وبعفويتك.@monazaki ترفع لك القبعة شو رأيكم بالفيلم ؟! .

من جهتها أعربت المغرّدة "تانيا" عن رأيها بالفيلم وكتبت: " الفلم رائع، دخل بيوتنا كلنا.. واقع جميع المجتمعات بأختلافاتنا و مشاكلنا وهمومنا...النسخه الفرنسية والايطاليه والاسبانيه ماجابوا تمثيلها مثل هالنسخه العربيه. نادين لبكي و منى زكي من اهم ممثلات العالم، انصح فيه جدااا".

 

"تانيا لم تكن الوحيدة التي نصحت الجماهير العربية بشاهدة "أصحاب ولا أعز" بل كذلك "امان" اللي قالت: فيلم خفيف ظريف و ممتع رغم انه لا يحتوي على قصة معقدة لكنه يحمل عديد الرسائل .. ممل في الاول خصوصا اني شخصيا اجد صعوبة في تقبل الافلام متعددة اللهجات .. اهم شيء انو العبرة من الفيلم وصلت انصحكم تشوفوه".

 

تعليقات كثيرة كانت منبهرة بالفيلم اللي نال إعجاب الكثيرين، لكن الأصداء لم تكن إيجابية فقط...فهناك من انتقد العمل والاستنساخ والممثلين كذلك على جرأتهم.

ابتسام كتبت على تويتر " #منى_زكي سقطه فنيه واخلاقيه ، لايشبه مجتماعاتنا العربيه فلماذا النسخ".

أما "دايفيد" فقد قال: " منى زكي و إياد نصار فتحوا على نفسهم فتحة كبيرة جداً جداً بمشاركتكهم في الفيلم ده....السؤال بقى ،، هما فاهمين هما عملوا إيه

 

ومن جهته المغرّد " بودي" ركّز على الرسائل التي أراد صناع العمل ايصالها الى المشاهد العربي فقد كتب: " قديه عنا اسرار؟ قديه ممكن مسج واحد يغير حياتنا؟ ويفضح اسرارنا اللي مخبيينها ع اقرب الناس ئلنا قديه احنا ممكن نكون وسخين من جوا وعم ندعي العفه ولابسين وجه مابيشبهنا بس ت مانخسر الناس اللي بنحبهن وبحبونا! او الدنيا بتجبرنا نخسر الوفا اللي فينا او احنا من الاساس هيك!"

 

 

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.