#حق_بسنت_خالد_لازم_يرجع

في مدينة كفر الزيات بمحافظة الغريبة بمصر، كانت بسنت خالد الفتاة صاحبة 17 عاما حديث أهل القرية قبل وبعد وفاتها، انتحرت بسنت بعد تعرضها لابتزاز من شاب قام بتركيب صور مخلة ومفبركة لها ومن ثم توزيعها على شباب القرية، ووصلت قصة الصور إلى مسامع أهلها الذين صدقوا أن الصور حقيقية.

لتقرر بسنت وضع حد لحياتها بعد كتابتها رسالة مبكية لوالدتها قالت ” “ماما يا ريت تفهميني أنا مش البنت دي، ودي صور متركبة والله العظيم وقسماً بالله دي ما أنا، أنا يا ماما بنت صغيرة مستهلش اللي بيحصلّي ده أنا جالي اكتئاب بجد، أنا يا ماما مش قادرة أنا بتخنق، تعبت بجد”.

https://twitter.com/WTFDIANDRA/status/1477672867793973250

لم يصدقها أحد حتى أهلها فقرت الانتحار، هزت قصة بسنت السوشيال ميديا في مصر وانتشر هاشتاغ “حق بسنت لازم يرجع” على الفيسبوك و تويتر وشغلت حكاية بسنت ونهايتها المساوية المصريين فاللوم الأكبر كان على الشاب الذي قام بتركيب الصور و ابتزازها لكن كان لأهلها أيضا نصيب من اللوم لإيصال بسنت لهذه المرحلة من الياس و الاكتئاب والعار حتى تضع حدا في حياتها.

فهل كان عليهم تأنيبها وتصديق الصور أو تصديقها هي وتتبع من قام بفبركتها؟

سلمى قالت إن دور الأهل هو الحماية خاصة و أنها في سن صغير ومازالت قاصر فقالت “اهلها لو بس كانو قاموا بدورهم و دافعوا عنها و احتووها و وفورلها الحمايه كان زمانها موجوده وسطنا و المجرم اتحاسب، بس الي حصل ان المجرم عايش حر والضحية هي الي ماتت كل الضحايا الي مرو بنفس تجربه بسنت هما مقتولين ب ايد اهاليهم و المجتمع مش منتحريين. #حق_بسنت_خالد_لازم_يرجع

https://twitter.com/6xe13/status/1477722206893490177

بينما أمل الحارثي ذهبت الى اعتبار أن بسنت قد قُتلت ولم تقتل نفسها وأهلها مشاركين في الجريمة حيث علقت ” الفتاة التي يلوث شخص قذر سمعتها إما تُقتل أو تترك وحدها هشة في مواجهة أهلها والعالم فتقتل نفسها بنفسها، ليُقال انتحرت بينما هي قُتلت بفعل فاعل قذر وبتواطؤ من أهلها والناس #حق_بسنت_خالد_لازم_يرجع

بينما نبه كثيرون الى ضرورة التتبع القانوني في جرائم الابتزاز و عدم الخوف من الفضيحة فكتبت المحامية الدكتورة حوراء موسى ” في مثل هذه الحالات يفترض تحرك سريع لجهات الاختصاص للقبض على المبتز ومحاكمته محاكمة سريعة علنية ومعاقبته بأشد عقوبة يشهدها الجميع حتى يكون عبرة لغيره. لا تظلموا .. فهناك من في قلوبهم مرض ونفوسهم دنيئة يتعمدون الإضرار إلى هذا الحد وأكثر. #حق_بسنت_خالد_لازم_يرجع.”

شاركونا بآرائكم في تريندينغ الآن

هل تعتبرون أن أهل بسنت يتحملون جزء من المسؤولية في انتحار ابنتهم؟ ولو وقع نفس الامر لواحدة هل ستدعمونها و تحموها و تتبعون قانونيا من يقوم بابتزازها أم بستأنبونها هي وتعاقبونها هي؟

للمزيد 

تريندينغ الآن | أدهم النابلسي “إلى الجحيم”… حملة شرسة ضد الفنان الأردني المعتزل