نقابة المهن الموسيقية تمنع 19 مغنيا من مغني المهرجانات من الغناء

نقابة المهن الموسيقية في مصر بقيادة نقيبها هاني شاكر تفتح النار على مغني المهرجات و تمنع 19 منهم من الغناء وعلى رأس القائمة حمو بيكا وحسن شاكوش.

حمو بيكا يرد

سريعا خرج حمو بيكا بفيديو على حسابه على مواقع التواصل الاجتماعي ليقول “لييه توقفوني صوتي عاجبني وعاجب الناس وانتو قطعو كده اكل عيشي يعني يرضيكو أسافر أغني برا بلدي وانا في الآخر مديون”.

انتقاد لقرار نقابة الموسيقيين

رغم محاولة حمو بيكا استعطاف الجمهور لكنه بحسب التعليقات التي كانت على الفيديو لم يكسبه كان هناك عدد كبير فرحين بقرار وقفه عن الغناء لا وقالوا تأخر القرار بالرغم من أن أغاني حمو بيكا وحسب شاكوش وغيرهم الموجودين في قائمة المنع يسمعها الملايين.

من الجمهور لم يحظى حمو بيكا بالدعم على عكس البعض من أهل الفن فانتقد الناقد المصري طارق الشناوي قرار نقابة المهن الموسيقية قائلا إن القرار سيسقط في الأيام القادمة حيث كتب”الأمور لا تتم معالجتها على هذا النحو ولكن بخلق مناخ صحي لكي نقدم فنا موازيا قادر على عودة المؤشر إلى الغناء الرصين، طوال التاريخ وهذا النوع متواجد في الشارع، عدوية يغني السح الدح إمبوه وأم كلثوم تغني الأطلال”.

وأضاف: “لا مصادرة على لون غنائي له مساحة في الشارع لا يمكن لأحد إنكارها، لم تمكن المرة الأولى التي يمنعهم هاني من الغناء ثم يتراجع، لقد سبق لهاني شاكر غناء بنت الجيران في لقاء تليفزيوني مع وفاء الكيلاني وهي أكثر مرة حقق كثافة استماع”.

واختتم الشناوي حديثه قائلا: “بينما في السنوات الأخيرة لم يردد له الشارع أغانيه الجديدة، الحل الوحيد لكي يعاود التواصل مع الجمهور أن يغني هاني مهرجانات”.

فشاركونا بالتعليقات في تريندينغ الآن

هل تتفقون مع قرار نقابة المهن الموسيقية منع 20 مغنيا من مغني المهرجانات من الغناء؟ ألا تعتقدون بأن  لديهم ما يكفي من الشعبية و الجمهور ما يسمح لهم بمواصلة الغناء حتى ان لم ينجحوا في قرار النقابة؟

للمزيد

تريندينغ الآن | بالفيديو.. زوج فنانة ينفعل على معجبيها ويمنعهم من التصوير معها والفنانة ترد “قطعولي فستاني”