القبض على سفاح الاسماعيلية والنيابة العامة تباشر التحقيق

مصر لا تزال تحت هول الصدمة من الجريمة البشعة التي وقعت مساء أمس في الإسماعيلية هاشتاغ الإسماعيلية يتصدر تويتر في مصر وفيديوهات الجريمة البشعة منتشرة من زوايا مختلفة والتي تظهر قطع رأس رجل بساطور ذبحه وتجول به في الشارع أمام أعين المارة ،لم يتدخل أحد لوقفه أثناء قيامه بجريمته، نحن لن نعرض فيديوهات الجريمة نظرا لبشاعتها لكن أنظروا معي للحظة إلقاء القبض على المجرم بعد قيامه بجريمته من قبل الأهالي.

عديد الروايات بخصوص دوافع الجريمة في هذه الصورة رجل وحيد من بين الكثيرين الذين اكتفوا بالفرجة على الجريمة أو تصويرها بهواتفهم هذا الرجل الذي يرتدي اللون الأصفر حاول مقاومة المجرم لكنه منعه ليقول له وهو في كامل مداركه العقلية على حسب قول شاهد العيان ومصر على الانتقام “اغتصب أمي وأخته مرتين” . 

https://twitter.com/vbjo16/status/1455388718861279237

هذه الرواية مخالفة لبيان وزارة الداخلية التي وصفت السفاح ب”مهتز عقليا” وسبق حجزه بإحدى المصحات للعلاج من الإدمان.. هذا أيضا ما يؤكده أقارب الضحية الذين قالوا إن السفاح مدمن على المخدرات وهو لم تكن بينه وبين الضحية علاقة مباشرة فالمجرم يعمل في محل أثاث المستعمل مع شقيق الضحية علاقته مع شقيقه وليس معه.

على مواقع التواصل الاجتماعي كان هناك الكثير من الغضب خاصة من عدم تدخل الناس الذين كانوا على عين المكان في وقف المجرم.

علق أحمد سميرمش قادر اعلق على حادثة #الاسماعيليه وسلبية الناس، دي بلدي ودول أهلي وناسي، عمرنا ما كنا سلبيين ولا خوافين ايه اللي حول الناس؟ايه اللي خلى الدم سهل؟ الناس شايفة مجرم بيقتل ويدبح وأهم حاجة عندهم اللي عايز يعدي بعربيته،واللي خايف يتأخر و،.”

وتعليقا على الرجل الوحيد الذي حاول التدخل كتب اسلام “ده الوحيد في وسط الناس دي كلها وهي بتتفرج علي جريمة قتل الاسماعيليه ، ظهر في الفيديو راجل كان ماسك عجلة وحاول يدافع عن الضحية ويبعد القاتل عنه بخبطة بالعجلة ، وماخفش رغم انة كان معرض جدا للخطر ، بس عمل اللي علية .. الوحيد اللي ممكن نقوله شكرا في وسط المشهد دا كله #الاسماعيليه

https://twitter.com/Eslam3hlawy/status/1455253349390028810?ref_src=twsrc%5Etfw

أرجع آخرون بشاعة الجريمة الى المخدرات منهم فاطمة التي غردتاللي حصل النهارده في الاسماعيليه موجود في كل المحافظات مع اختلاف التفاصيل،، البلطجة زادت بطريقة بشعة وكله بسبب انتشار المخدرات على عين وسمع الداخلية،، عندنا أماكن مبقناش نعرف ننزلها من سمعتها السيئة والله العظيم عارفين تجار المخدرات بالاسم وسايبينهم يبهدلوا الشباب ويرهبوا الناس”

هذه الجريمة جعلت الكثير من المصريين ينتقدون بلدهم والمسلسلات التي تصور العنف أيضا لينتشر في المقابل هاشتاغ بلد الأمن لكي لا تتأثر صورة مصر علق أحمد “هتفضل #بلد_الامن دى جريمة فردية مش منطقي انك تربط الأمن والأمان بجريمة جنائية حصلت فى اقل من دقيقتين او تلاته ووارد حدوثها وتكرارها ومش مقياس ابدا للامن فى اى دولة مش فى مصر بس حفظ الله مصر وشعبها من كل سوء #الإسماعيلية

شاركونا بآرائكم في تريندينغ الآن

هل تلومون الناس التي لم تمنع القاتل من ذبح الرجل ولم تتدخل واكتفت بالمشاهدة؟ ولو كنتم مكانهم هل ستخافون وتفعلون نفس الشيء أم ستحاولون انقاذ الرجل؟

للمزيد 

تريندينغ الآن | احتجز امرأة بسلاح أبيض كرهينة للهرب من الشرطة في المغرب (فيديو)