ضجة بعد تكريم محمد رمضان بشهادة دكتوراه فخرية في لبنان

كُرم بشهادة دكتوراه فخرية من هنا سُحبت منه من هنا.. فرحة محمد رمضان بشهادة الدكتوراه لم تتم بعد أيام من الضجة على السوشيال ميديا بدأت بنشره على حسابه انستغرام هذه الصور قائلا “شكرا معالي وزر الثقافة اللبناني للرعاية والسيد نقيب الموسيقيين ونقيب الممثلين اللبناني لحضور تنصيبي سفير الشباب العربي ومنحي الدكتوراه الفخرية في التمثيل والأداء الغنائي من مركز الثقافي الألماني في لبنان.”

اتهامات بالتزييف وشراء الشهادة

لم يقبل البعض ربط محمد رمضان بفنه المثير للجدل بشهادة دكتوراه وسط سخرية من تكريمه فمثلا كتب شريف اسماعيل “الدكتور محمد رمضان إختصاصي أمراض النقص وحداثة النعمة وكراهية التعليم زميل كلية Wala Haga وإستشاري أمراض العشوائيات والتوكتوك!!!”

 

رد سفارة ألمانيا بالقاهرة

الانتقادات وصلت لاتهام محمد رمضان بشراء الشهادة وبدأ البحث وراء الجهة التي منحته الدكتوراه الفخرية وهي مركز الثقافي الألماني في لبنان الذي سرعان ما قرر سحب التكريم و الاعتذار معللا قراره فإنه لم يكن يعلم بقضية محمد رمضان مع الطيار الراحل.

زد على ذلك ما كتبته السفارة الألمانية في القاهرة التي تبرأت من هذا المركز  “ليست كل المؤسسات التي تستخدم كلمة ألمانيا تابعة للحكومة الألمانية. لا علاقة بين الحكومة الألمانية وما يسمي بالمركز الثقافي الألماني بلبنان.”

محمد رمضان “يشتري جامعة مش شهادة”

 

لكن قبل قرار سحب الشهادة من محمد رمضان هذا ما كان رده على الاتهامات بالتزييف والتزوير وشراء الشهادة من ماله.

رد ناري من عمرو أديب

أول من علق على الموقف المحرج لمحمد رمضان الإعلامي المصري عمرو أديب الذي كتب “لا حيكسب ولا يربح وحيفضل ذنب الراجل وعيلته فى رقبته العمر كله . ربك مش حيسيبه سنه كامله لا مسلسل نجح ولا كليب فرقع كله فشل فى فشل وكذب فى كذب . واي كذبه تتحول لفضيحه كبيره فى ساعات قليله جدا . سبحان الذي لا يغفل ولا ينام”

مريم أحمد علقت “دكتوراه فخريه لمحمد رمضان في لبنان. ؛ وهناك الملايين من العلماء شابت رؤسهم في محراب العلم ولم يحصلوا علي الدكتوراه ؛؛؛الله يرحمهم العلم والعلماء”

 

وهاني سالم غرد “رد سفارة #ألمانيا القاطع والحازم والفاضح علي إسم المركز صاحب دكتوراه #محمد_رمضان الفخريه المُزيفه، صفعه علي وجه الفنان المثير للجدل في كل شيء، وكذلك الرد الرسمي اللبناني زاد المبله طين وضاعف الصفعه وعراه أمام الجميع، وأنه لم يحصل على لقب سفير الشباب، ليتضح أنه نمبر وان في التزييف”

وهنادي عيسى من لبنان علقت بغضب “#محمد_رمضان فنان منبوذ ببلده والناس بتكرهوا ومن سنتين اعماله الغنائية والتلفزيونية عم تفشل وهون بلبنان بعته وراه وكرموه واعطوه دكتورا فخرية من جهة مجهولة استحوا وبالاخر بيقول ما خلقت الفنانة اللبنانية لي بده يغني معها والمذيعة ع تلفزيون الجديد سمته الاسطورة وعم تضحك #هزلت

 

شاركونا بآرائكم في تريندينغ الآن

هل محمد رمضان يستحق شهادة الدكتوراه الفخرية؟ وقرار سحبها منه هل تعتبرونه صحيح؟

للمزيد 

تريندينغ الآن | انتحار شاب مصري في النيل تاركاً رسالة غامضة لوالده