تريندينغ الآن الحكم على حنين حسام 10 سنوات سجن و 6 سنوات على مودة الأدهم

قضت محكمة مصرية  بالسجن المشدد 10 سنوات لفتاة تيك توك حنين حسام وحبس مودة الأدهم 6 سنوات وتغريم كل واحدة منهما 200 ألف جنيه بتهمة “الاتجار بالبشر”، حيث واجهت حنين ومودة قائمة طويلة من الاتهامات، منها الاعتداء على قيم ومبادئ الأسرة المصرية واستدراج فتيات مراهقات واستغلالهن عبر بث مباشر مقابل أموال في فيديوهات تحرض على الفسق لزيادة نسب المتابعين.

الفيديو المتسبب في الحبس

كانت حنين حسام قد نشرت فيديو بتقنية الستوري على حسابها على مواقع التواصل الاجتماعي تدعو فيه فتيات لا تقل أعمارهن عن 18 عاما للقيام بلايفات في بيوتهن.. لم توضح بالتحديد طبيعة العمل لكن شددت على أنها لا تريد فتيات عاريات لأنها ستعمل استنادا على السمعة النظيفة.

لكن القضاء المصري ومن يهاجمون حنين كان  بالنسبة إليهم ما نشرته دليل إثبات على أنها تشجع الفتيات المراهقات على الدعارة وتستغلهن وتتاجر بهن.

جدل على  الحكم المشدد

أحدث قرار المحكمة الكثير من الجدل على السوشيال ميديا بين مؤيد ومعارض له.

من بين المؤيدين الداعية المصري المثير للجدل والباحث في شؤون الأديان والمذاهب بالأزهر الشريف عبد الله رشدي الذي اعتبر الحكم رادعا و”المجرمتين” حنين حسام و مودة الأدهم تستحقانه.

آخرون استنكروا العقوبة المشددة على الفتاتين فعمرهن صغير, ومستقبلهن سيضيع بهذه العقوبة , وأن المجتمع فيه أناس آخرون يستحقون السجن أكثر منهن، وتساءل مغردون أين القاضي من قضايا الاغتصاب و التحرش في مصر.

https://twitter.com/qmyqm/status/1406658506766303234

https://twitter.com/Alaa__Hasanin/status/1406645324454711297

 

 

لكن هناك من شدد على أن التهمة الحقيقية لفتاتين ليست بسبب رقصهن على تيك توك بل بسبب دعوة الفتيات للقيام ببث مباشر فلا داعي للحديث عن مس من الحقوق و الحريات و اعتبار فتيات تيك توك مناضلات.

https://twitter.com/kermithehuman/status/1406683515673001988

شاركونا أنتم آرائكم في تريندينغ الآن

هل تستحق فتيات تيك توك حنين حسام ومودة الأدهم السجن المشدد 10 و 6 سنوات؟

للمزيد

تريندينغ الآن | قيّدا أيديهما ببعض لـ4 أشهر.. زوجان ينفصلان ضاحكين وينهيان العلاقة