تريندينغ الآن.. في مسجد آيا صوفيا في اسطنبول.. فيديو يثير اعجاب رواد مواقع التواصل الاجتماعي

مقطع فيديو متداول على مواقع التواصل الاجتماعي يظهر فيه أب وهو يصلي، حاملا طفله الصغير في مسجد آيا صوفيا في إسطنبول في تركيا، كان الطفل متشبثا بأبيه وهو مستمتع عند سجوده و قيامه.

 

الأب صبور ورحيم

رأى عدد كبير ممن شاهدوا الفيديو أنفسهم فيه وعلقوا بسرد قصصهم مع أطفالهم في الصلاة فعلق مثلا  صبحي منير على فيسبوك بأن أوقات كثيرة يكون يصلي ويأتي ابنه ليحضنه أو يمسك برجله فيحمله و يكمل الصلاة وبالنسبة اليه هذا الشيء جائز ومحبب.

كما أثر مقطع الفيديو في كثيرين كسامية التي قالت “مافي بعد الأب ماشاء الله” أحبت كيف كان الأب حليما وصبورا على ابنه أو ابنته.

ولمس البعض الآخر خوف الأب على ابنه.. منهم عبد الكريم الذي قال إن خوف الأب على  ابنته ظاهر لانه لو تركها لوحدها كانت لتضيع خاصة بهذا العمر، الأطفال يضيعون بغمضة عين إذا الشخص تركهم لوحدهم.

وهشام أحب احترام الأب لبقية المصلين وعلق “حتى لا يتمكن الطفل من مضايقة باقي المصلين فكرة رائعة.”

اصطحاب الأطفال للمساجد

لكن رغم اعجاب عدد كبير ممن شاهدوا الفيديو بتصرف الاب، إلا أن هناك من انتقد اصطحاب الرجل لابنه أو ابنته الى المسجد من الأساس معتبرين ذلك تشويشا لبقية المصلين.

وسعد تساءل “هل هو مضطر لاصطحاب طفل لايمكن ان يضمن طهارته الى المسجد …الله اعلم بظروف الناس …بكل الاحوال كان يمكن ان يصلي في البيت .”

لكن الكثير من الآباء تفهموا الأب وقالوا انهم يعيشون نفس الأمر مع أطفالهم.. منهم محمد الذي قال “لما نكون مضطرين فش بديل ..اغلب صلاتنا هيك ..ربنا بتقبل ويحمل معنا ويعيننا عليهم”

شاركونا بآرائكم في تريندينغ الآن

كيف تنظرون للفيديو؟ وهل أنتم مع اصطحاب الأطفال الى المساجد؟

للمزيد 

تريندينغ الآن | مرعب كالمغناطيس معادن تلتصق في ذراع من أخذ لقاح كورونا.. إليكم الحقيقة