Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

تريندينغ الآن | فتى قاصر يتهم الشرطة في الجزائر بتعذيبه واغتصابه

05/04/2021 . 20:58

في تريندينغ الآن فتح تحقيق في الجزائر للوقوف على صحة اتهامات فتى قاصر للشرطة بالتعذيب والاغتصاب

في بث مباشر أشعل الغضب في الجزائر طفل قاصر لا يتجاوز عمره 15 عاما كان يبكي بحرقة ويتحدث عن تعرضه للتعذيب وسوء المعاملة والاغتصاب داخل مركز للشرطة بعد اعتقاله على خلفية مشاركته في تظاهرات الحراك الشعبي.

 

هزت قصة "سعيد" الرأي العام في الجزائر وأثارت سخطا كبيرا ما جعل السلطات الجزائرية تفتح تحقيقا حول مزاعم الطفل القاصر وبحسب بيان نشر الاحد قالت وزارة الداخلية انها قد استجوبت الفتى القاصر بحضور والدته حول قضية تتعلق بالتجمهر في الطريق العام وتمت "معاينته من طرف طبيب شرعي قبل أن تخلي سبيله."

تريندينغ الآن رصد عددا من التغريدات للجزائريين على تويتر

رفيق السحالي كتب "الاتهامات الموجهة في #الجزائر للشرطة بالاعتداء الجنسي على قاصر كان قد شارك في مظاهرات #الحراك، خطيرة جدا وعلى السلطات أن تتحرك لمعاقبة المسؤولين وفتح تحقيق عاجل في القضية. أنا تحت الصدمة بعد مشاهدة التسجيل الذي يظهر فيه الطفل وهو يبكي ويحكي بحرقة ما حدث له !"

 

الجزائر بشعبها غرد "تصريحات #سعيد_شتوان حول تعرضه للتحرش الجنسي والتعنيف النفسي من طرف بعض أعوان الشرطة في مركز كافينياك خير دليل على وجود أطراف تريد بولسة الدولة دون أن تهمها الوسائل. السؤال هنا: من يحرض على العنف؟ أهو الشاب ذو 15 ربيعا والذي خرج سلميا ؟ أم مسؤول الأمن الذي تحرش به داخل المركز !"

 

كريمة زيادة علقت "على السلطات في #الجزائر فتح تحقيق عاجل ومحايد لكشف حقيقة ما جرى مع الشاب القاصر #سعيد_شتوان الذي قال إنه تعرض للاغتصاب وقذف شرف أمّه بعد توقيفه من قبل قوات الأمن مزاعم التعرض للاغتصاب الجنسي في تصاعد ولا نعلم ما هو الوضع بالنسبة لفتيات اعتقلن هن أيضا خلال الحراك الشعبي؟!"

وعبد المنجي خلادي "تحول جهاز #الضبطية_القضائية إلى جهاز إجرامي بإمتياز، تلفيق تهم، قمع رهيب يترك عاهات، إعتقالات بالمئات كباراً صِغاراً و بعدما كانت الإغتصابات في أقلية المخابرات الإرهابية، صارت الآن في أقسام الشرطة! حتى القصر أصبحوا في خطر، اليوم #سعيد_شتوان ، غداً من؟ يجب الإنتفاضة لإنقاذ البلاد."

شاركونا بآرائكم في تريندينغ الآن

هل سيرجع حق طفل القاصر سعيد شتوان بعد هذا التحقيق إن كان تعرض لاغتصاب أو تحرش جنسي او سوء معاملة؟ وألا تعتقدون أن اعتقال طفل تظاهر سلميا واستجوابه هو أمر غير مقبول؟

انتشال جثمان مغني الراب الجزائري خلال رحلة هجرة غير شرعية
مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.