بعد طرح “الإعلان الترويجي لمسلسل الملك “.. الجدل يشتغل في مصر

منذ إطلاق الإعلان الترويجي للمسلسل المصري الملك والمقتبس عن رواية “كفاح طيبة” للأديب المصري نجيب محفوظ ، لم تتوقف موجة الهجوم والسخرية على أبطال العمل ولا سيما الممثل عمرو يوسف الذي طاردته التعليقات بسبب لحيته التي تخالف عادات الفراعنة قديما.

المسلسل واجه العديد من الانتقادات بسبب عدمِ تطابقِ الأزياء وألوان الشعر والتسريحات التي تتناسب مع الحقبة الزمنية المذكورة.

نموذج بشع وعمرو يوسف ملوش علاقة بالفراعنة.. عالم الأثار زاهي حواس يهاجم مسلسل الملك

ولم يكن رواد مواقعِ التواصل الاجتماعي فقط هم من هاجموا أبطال المسلسل، فمن جانب آخر أعرب زاهي حواس، عالم الآثار، عن استيائه من الإعلانِ الترويجي لمسلسلِ “الملك ” بسببِ مظهر الفنانينَ والملابس، التي لا تتلاءمُ أبدا مع الحقبةِ التي يتناولها المسلسلُ وهي الحضارةُ المصريةُ الفرعونيةُ القديمة.

محمد الديسطي كتب تغريدة تناول ما قاله زاهي حواس… ملابس مسلسل “الملك” سيئة ولحية عمرو يوسف مش موجودة في التاريخ

ويبدو أن أحمد بحيري لم يعجب بوجود الفنان عمرو يوسف في المسلسل فغرد باقتراح: أنا بايقترح نعمل حملة ضخمة على السوشيال ميديا عشان نضغط ان سوسن بدر هي اللي تعمل دور أحمس بدل عمرو يوسف

نورة حاولت توضيح الشكل الصحيح الذي يستوجب على الممثل إتباعه فقالت: ده شكل الفنان محمد صبحي استعداداً لتجسيد شخصية الملك اخناتون الواحد لما بيشوف الصورة دي ويشوف شكل عمرو يوسف اللي هو المفروض يجسد شخصية الملك أحمس بيحس بالحسرة المسلسل هيكون فاشل بجد واكيد هيبقى مليان بأفكار مغلوطة هما مش مدركين انهم بيمثلوا حضارة تُعد من أعظم الحضارات في التاريخ.

https://twitter.com/NouraMohi74/status/1377702365713797124

لكن نهى كان لها رأي آخر فيما يخص اختيار بطل العمل فغردت: عندنا ممثلين كتير ملامحهم و سنهم وهيئتهم الجسمانية تنفع لشخصية الملك أحمس وهو ده اعتراضنا على عمرو يوسف مش عشان لون بشرته وأن المصريين مكنش عندهم لون عمرو يوسف بلاش الصيد فى الماء العكر وشغل مخك شوية.

الفنانة المصرية ريم مصطفى التي تشارك الفنان عمرو يوسف في العمل لم تسلم من موجة السخرية فغرد أحد رواد تويتر قائلا: ريم مصطفى في مسلسل الملك بعباية سمرا رايحة تجيب مستيكة للهكسوس من الازاريطة.

رغم التعليقات الكثيرة التي واجهها مسلسل الملك الذي يتحدث عن حقبة حرب الفراعنة مع الهكسوس، والذي من المفترض أن يتمَ عرضه في شهر رمضان فهل سيبقى مسلسل الملك في مرمى الانتقادات؟