تريندينغ الآن حذاء الشيطان يثير الجدل عالميا و نايكي للأحذية الرياضية ترفع قضية

حذاء الشيطان الرياضي باللون الأحمر والأسود، أثار ضجة كبيرة حول العالم، 666 زوجا من الأحذية أنتجتها شركة أمريكية اسمها “MSCHF” ، باعت كل الأحذية في الدقائق الأولى من طرحها على الانترنت، سعر الزوج الواحد 1018 دولاراً.

 

أثار هذا الحذاء موجة جدل كبيرة ليس فقط بسبب اسمه اي حذاء الشيطان… بل للنقوش الموجودة عليه، الصليب المقلوب والنجمة الخماسية وكذلك نقش لوقا 10:18 في إشارة إلى الفصل 10 من العبارة 18 من إنجيل لوقا وهي “رأيت الشيطان يسقط مثل البرق من السماء.”

 

 

اضافة الى اللونين الاحمر والاسود اللذين يرمزان الى الشيطان وأيضا ذلك السائل الموجود في أسفل الحذاء وهو عبارة عن قطرة من دم إنسان حقيقي، كان قد تبرع عاملو الشركة بها.

 

https://twitter.com/Moon14EN/status/1376132098529112067

استعانت الشركة للترويج لحذاء الشيطان بمغني الراب الأمريكي ليل ناز إكس تزامنا مع اطلاقه أغنيته الجديدة التي تظهره ينزلق للجحيم ويرقص مع الشيطان.. وقد حصدت الأغنية حتى الآن 64 مليون مشاهدة.

بعد الضجة التي اثارها هذا الموضوع,  أكدت شركة نايكي الشهيرة عدم صلتها بالحذاء الشيطان , واتهمت الشركة بسرقة تصميمها مع رفع قضية ضد المسؤول عن ذلك.

جدل كبير على السوشيال ميديا حيال حذاء الشيطان هذا …فكتب سفيان السامرائي “هذا تأكيد الخبر الذي تحدث عن الحذاء الشيطاني المملوء يدم الأنسان والذي شكك الكثير بصحة الخبر وانه ضمن نظرية المؤامرة الى أخره من خزعبلات وهرطقات اليسار وايضا أوردته شبكة الأخبار الأمريكية سي ان ان حذاء الشيطان عليه علامة لتحقير الأنجيل لوقا ١٠:١٨الذي أشار لسقوط إبليس”

 

وانشتاين تساءل هل هذه كذبة الأول من أبريل “حذاء الشيطان موجة من الغضب تعم مواقع التواصل الاجتماعي بسبب انطلاق الحملة الاعلانية ل” حذاء الشيطان” . البعض حتى رفض تصديق ذلك معتبرا” أنها قد تكون تحضيرا” لكذبة أول نيسان . الحذاء الرياضي و هو من ماركة Nike Air Max 97 ، يضم من الامام النجمة الخماسية البرونزية و صليب معكوس”

https://twitter.com/samo74018660/status/1376206066615250950

 

وسؤال عن الهدف من كل هذا “حذاء الشيطان يحتوي على الدم..!! يا ترى هل الدم من الضحية المقدمة للشيطان..!؟”

https://twitter.com/HiDearzaki/status/1376572033081995264

 

الكثير من الغضب لاستهداف الرموز الدينية بهذا الشكل قال هنا معاذ “احذروا شركة نايكي الشريره. هجمة جديدة من ابناء ابليس ضد كلمة الله وشخص المسيح . حيث قامت الشركة بصناعة حذاء رياضي اطلقت عليه اسم حذاء الشيطان حيث وضعت آيه من الكتاب المقدس وبالتحديد (لوقا١٠ : ١٨)”

 

شاركونا بآرائكم في تريندينغ الآن

هل تعتبرون أن حذاء الشيطان هو مجرد تصميم صرعة للموضة لإحداث الجدل و تحقيق مبيعات قياسية وان أهدافه فقط تجارية.. أم ترون أنه يحمل رسائل خطيرة؟

للمزيد

تريندينغ الآن | لبناني يطلق النار على لاجئ سوري أمام زبائنه في محل خضار ويهرب