الفنانة اللبنانية اليسا تحكي قصص عن تعرضها للتنمر

ضمن فقرة تريندينغ الآن قصيرة.. سمراء.. يا بنت الأقرع.. سمينة وجسمها بشع.. فقير.. عاطل على العمل.. مريض.. كلمات يرميها البعض مثل الأسهم ولا يدركون عمق حرجها.. وكل مرة تتسع رقعة أفة التنمر في مجتمعنا.

شخصيات فنية وإعلامية أو غير ذلك.. العديد من الأشخاص تعرضوا للتنمر في مرحلة ما في حياتهم، ويتم الحديث دوما عن هذا الموضوع ومدى بشاعته وتأثيره السلبي على حياة الفرد، ومن بين الذين تحدثوا عن ذلك الفنانة اللبنانية إليسا التي أطلقت مؤخرا podcast تكشف من خلاله عن قصص عاشتها.. وفي حلقتها السادسة, قالت إليسا إن التنمر “موضوع خطير”، كاشفة عن أنها تتعرض في حياتها “لهجوم عنيف وتنمر شرس”، وإنها أرادت التطرق لهذا الموضوع نظرا لأهميته.

إليسا تحارب التنمر عبر حلقتها السادسة على podcast 

إليسا صرحت كذلك في أحد البرامج التلفزيونية قائلة: “واجهت هجوما وتنمرا كبيرا، بس لإني كنت بزور طبيب نفسي هالشي ساعدني أن أواجه هالتنمر ويوم بعد يوم يصير عندي مناعة ضد الكلام الجارح والقاسي الذي تعرضت له”.

إليسا كانت من أول المغردين الذين شاركوا قصصهم على تويتر فقالت: “عن يللي تنمّروا عليي شكلًا ومضمونًا وعن تفاصيل تجربتي مع التنمّر رح إحكي بهالحلقة من بودكاست إليسا”

 

جيهان عقل طرحت سؤالا من خلال تغريدتها: كلنا تعرضنا للتنمر و كتار منا بيحبو يحكو عن قصة تعرضهن للتنمر ، شو هو سبب تنمر الناس عليك؟؟

https://twitter.com/jihan_akel/status/1372323360059879427

لكن كريستين أكدت أن نصيحة اليسا في محلها فقالت: بحس من وقت من الاوقات كلنا تعرضنا للتمنر بطريقة مباشرة او غير مباشرة بس ما.حدا كان يحكي عن الموضوغ لان من ممنوع او ما حدا ضو عليه، متل ليكي هي قصيرة، ليكي ها طبوش ليكي ها ناصحة متل ستيكت البليارد، نصيحة اليسا حبو حالكن وامنوا بحالكن بيصير عندكن مناعةعلى التنمر.

 

نايا خليفة غردت: يعني انا اتعرضت لتنمر على شخصي على شكلي على آرائي السياسية او الآراء الجريئة اللي انا بطرحها وايا شي بكتبو او بقولو بكون حاضرة انو في حملة تنمر عليي لانو المشكلة مش فيي المشكلة بالناس المتنمرين اللي قاعدين ماعندن شي على السوشيل ميديا.

 

إليسا وغيرها من الفنانين يحاولون جاهدين كبح ظاهرة التنمر في المجتمع.. برأيكم هل ستختفي هذه الظاهرة؟