الوضع الاقتصادي بلبنان في تردي.. وشجار حاد بسبب عبوة حليب مدعومة

ضمن فقرة تريندينغ الآن في مشهد مؤثر  لا تجد الكلمات وصفا له، سيدة لبنانية تصرخ في أحد محلات السوبر ماركت بضواحي مدينة بيروت وتحديدا بمنطقة الحازمية، على خلفية كيس  حليب مدعوم، القصة بدأت عندما حاول رجل شراء أكثر من كيس  حليب، ولم تجد المرأة ما تشتريه لأطفالها.

تريندينغ الآن | كيس حليب يفجر غضب سيدة لبنانية ويتسبب في اشتباك بالأيدي

بيان متجر سبينس الذي دار فيه الشجار على خلفية كيس الحليب المدعوم

 

تريندينغ الآن | كيس حليب يفجر غضب سيدة لبنانية ويتسبب في اشتباك بالأيدي

إرتفاع جنوني في سعر الليرة اللبنانية مقابل الدولار / رويترز

فما كان من موظف  المتجر إلا أن بادر لأخذ كيس من سلة الرجل لإعطائه للسيدة، فوقع الإشكال وتعرض مدير الفرع  للضرب المبرح.

 

مقطع الفيديو انتشر على مواقع التواصل  الاجتماعي كالنار في الهشيم، ليشعل موجة تعليقات غير  مسبوقة حول التدهور  الإقتصادي في ظل ارتفاع  جنوني لسعر  الدولار مقابل الليرة  اللبنانية.

الليرة اللبنانية في مهب الريح

الفنانُ اللبناني راغب علامة استفزه الفيديو بشدة فغرد: يا أولاد الحرام اللي قاعدين عالكراسي ودمرتوا لبنان الجميل وأذليتوا شعبنا المعروف بطيبته وكرمه وشهامته، صارت الناس عم تتقاتل على كيلو حليب للأطفال، يا أولاد الحرام الله ينتقم منكم ويذلكم متل ما ذليتوا المساكين اللي وصلوكم عالكراسي، بإذن الله نهايتكم وخيمة، إقرأوا التاريخ.

وشن علامة هجوما عنيفا على رجال السياسة معلقا: يظهرون على الشاشات يوميا ويعطون دروسا في الوطنية والأخلاق والكرامة بعد أن نهبوا وتآمروا وخانوا ودمّروا كل شيء ! نهاية ظلمهِم قريبة وإن الغد لناظره قريب، سيسقط هيكل الفساد على رؤوسهم جميعا بإذن واحد أحد.

سندريلا مرهج عبرت عما يحدث وغردت : لن ينهَض لبنان وحده. المطلوب: طبقة سياسية جديدة صاحبة فكر و رعاية دولية، نقول رعاية لا وصاية.

الكسندر نعمة حاول تحليل أزمة لبنان: واقع الازمة في لبنان مرتبط بشقين:

١-اقتصادي مالي على علاقة بسياستنا يلي ما اهتمت الا بالقطاعات الخدماتية وأهملت القطاعات الانتاجية.
٢-ملفات إقليمية منها النفط، الغاز، ترسيم الحدود، اللاجئين والسلاح
علاج أي شق من دون الاهتمام  بالشق الثاني هوي إبرة بنج ظرفية.

وفي ظل هذه الأزمة المستعصية، إلى أين يتجه لبنان؟ وكيف سيقف من جديد هذا البلد رغم كل الصراعات السياسية والانقسامات الطائفية، أسئلة كثيرة يبحث لها اللبنانيون عن إجابة، فهل سيجدون السبيل للخروج من أزمتهم قريبا؟