في تريندينغ الآن غضب في الجزائر من سرقة صندوق الزكاة في مسجد الشيخ بوعمامة

فيديو يثير الغضب على السوشيال ميديا يظهر لحظة تسلل شاب الى مسجد الشيخ أبو عمامة في وهران بالجزائر لسرقة صندوق الزكاة.

كان السارق قد دخل الى المسجد بحذائه وظل يقوم بمحاولات عديدة لفتح الخزنة الثقيلة التي كانت فيها تبرعات للفقراء والمحتاجين، حسب ما أظهرته كاميرات المراقبة.. كان هادئا ومرتاحا وأخذ وقته في عملية سرقة المال والهرب.

اعتبر رواد مواقع التواصل الاجتماعي أن سرقة صندوق الزكاة انتهاك صارخ لحرمة المساجد خصوصا أن السارق لم يحترم أولا قدسية بيت الله ودخل المسجد بحذائه ثم سرق مال الزكاة.

نقرأ عددا من تعليقات الجزائريين على الفيسبوك الذين تفاعلوا مع هذا الفيديو.

أميرة القصر كتبت “هانت المساجد وهي بيوت الله لها حرمتها،أموال الزكاة للفقراء و المساكين والعاملين عليها والمؤلفة قلوبهم…. لا حول و لا قوة الا بالله العلي العظيم”

نبيل قال “وين راهم رايحين بهذا النيفو أي المستوى، راك كبير ياولدي شمر ذرعيك وروح تخدم على روحك.”

صحيح ظهر السارق بكامل صحته وهو يدفع بصندوق ثقيل فلما لا يستخدم طاقته هذه للعمل؟ لكن من جهة أخرى هناك من برر للسارق ما فعل و قال , إن وضع الشباب في الجزائر صعب ربما يكون عاطلا على العمل، زهراء بتول قالت “بلاك عندو ظروف قاسية ومكانش لسمع بيه، ربي يحسن عون كل واحد و ربي يهديه.”

آخرون قالوا إن مال الزكاة للأسف لا يذهب للفقراء و المحتاجين  ودائما ما يسرق.

حكيم حليم علق “اوكي هذا انسان سرق مال زكاة او مال مسجد.أين تذهب أموال زكاة كل عام ؟ ولا شفتو غير هذا انسان سرق؟ تسمع كيف تنفق أموال زكاة والله غير تحبس من راسك.ربي يفتح عليه و يهديه الى طريق.على فكرة توصل أموال زكاة الى المليارات.”

ورغم عدد التعليقات المبررة كان هناك من تمسك برفض إعطاء مبررات للسرقة من بيت الله منهم أوراق متساقطة التي علقت “ناس مراهيش تخاف ربي وناس تبرر السرقة عندهم كلش ساهل ناس الي تخاف ربي تموت بالجوع ومتمدش يدها لمال الغير، حسبنا الله و نعم الوكيل”

شاركونا بآرائكم في تريندينغ الآن

كيف ترى من يتجرأون على السرقة من بيوت الله، فهذه ليست المرة الأولى في الجزائر أو في غيرها من البلدان العربية؟ هل برأيك التبرير هو ما سيؤدي الى استمرار قيام البعض بمثل هذه الأفعال؟

للمزيد

تريندينغ الآن | العثور على جثة يوتيوبر جزائري بعد أيام من اختفائه الغامض