ضمن فقرة تريندينغ الآن

سميرة فازيلي هي أول امرأة مسلمة محجبة تلقي خطابا من على قلب منصة البيت الأبيض الخاصة بالمؤتمرات الصحفية في الولايات المتحدة الأمريكية ما أثار تفاعلا واسعا عبرَ منصات التواصل الاجتماعي.

و منذ إطلالة سميرة الأولى على المنصة، تساءل كثيرون عن هويتها وماذا تعمل، سميرة تشغل منصب نائبة مدير المجلس الاقتصادي الوطني في أمريكا.

الرئيس الأمريكي جو بايدن عينها للبدء في وضعِ سياسة الاقتصاد في الولايات المتحدة، وتقديم الاستشارات الاقتصادية له.

وتعمل سميرة كمحامية متخصصة في العلوم الاجتماعية بالأوساط الأمريكية وتنحدر من إقليم كشمير المتنازع عليه بين الهند وباكستان، فيما يعمل والداها أطباء بعد أن هاجرا إلى الولايات المتحدة.

واعتبر رواد مواقعِ التواصل الاجتماعي أن ظهور أول محجبة في البيت الأبيض سابقة تاريخية من نوعها وقصة نجاح لمحجبة وتفاعلوا معها.. رصدنا جزءا بسيطا من هذا التفاعل في تريندينغ الآن.

سميرة فازيلي أول امرأة مسلمة محجبة تلقي خطابا في البيت الأبيض

أولى التغريدات معنا في تريندينغ الآن كانت تغريدة خلود الخميس التي اعتبرت أن سميرة قصة نجاح وتفوق فغردت: سميرة فازيلي ، من إقليم كشمير، إلى البيت الأبيض ،قصة تفوق وتميز علمي ومهني ودولة مؤسسات يحصل فيها المواطن على فرص متكافئة، من هي المحجبة التي شاركت في الإيجاز الصحفي للبيت الأبيض؟

 

 

د. زين العابدين توجه بسؤال عبر صفحته على تويتر، ماذا تعرف عن سميرة فازيلي؟

https://twitter.com/zain2030/status/1365322568828399616

 

أما محمد علي فكتب تغريدة: المستشارة سميرة فازيلي هي أول مسلمة محجبة تتحدث باسم الإدارة الأميركية والبيت الأبيض بصفتها نائب مدير المجلس الاقتصادي الوطني

 

يبدو أن هيثم شوقي تفأجئ فغرد: سميرة فازيلى ست مفاجأة

 

نورهان محمد كان لها رأي عن حجاب سميرة فقالت: ظهور سميرة نائبة مدير المجلس الاقتصادي الوطني بالحجاب في البيت الابيض، هو دليل على ان الحجاب لم ولن يكون ابدا حاجز في وجه المراة المسلمة لبلوغ اعلى المناصب داخل بلدها او حتى عالميا.

 

لا تتوقف نجاحات الإنسانِ على مبدأ الشكل أو الجنسية أو اللون أو الدين، ومن بينِ تلك القصص الناحجة التي أثبتت ذلك قصة سميرة فازيلي، فماذا عنكم أنتم شاركونا بقصص تشابه قصة سميرة تمكنت من النجاحِ رغم ظروف المجتمع.