Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

تريندينغ الآن | سوداني يصطاد تمساحا ضخما طوله 7 أمتار والأهالي يأكلونه

أخبار الآن | دبي - الإمارات العربية المتحدة - - 15/02/2021 . 20:17

في تريندينغ الآن اصطياد تمساح ضخم في السودان

شاهدوا معي حجم هذا التمساح الضخم، طوله 7 أمتار وعرضه 50 سنتيمترا ، ضخم لدرجة أنه أكبر من الشاحنة التي حملته، تكمن مزارع سوداني اسمه محمد فضل من اصطياده في منطقة حجر العسل في ولاية نهر النيل في السودان، بعد مطاردة لأكثر من عشرين يوما... نشاهد الفرح و الفخر بالانتصار على التمساح.

أهالي المنطقة اعتبروا أن ما قام به الصياد عمل بطولي وشجاع خصوصا ان التمساح التهم شخصين وأكل عددا من الخراف خلال الأشهر الماضية ...لكن كان هناك ردة فعل أخرى على السوشيال ميديا في السودان لا سيما مع سلخ التمساح وأكله...

تريندينغ الآن رصد عدد من التغريدات 

مثلا تساءلت سوزان "وزارة البيئة ووزارة الثروة الحيوانية موقفهم شنو من القصص الزي دي؟ علي فكرة ده سؤال جادي ما سخرية!"

 

وبشارة علي اعتبر أن ما قام به أهالي القرية يستحق المحاكمة "والله مفروض يتحاكمو ديل كمان ناشرنها وين حماية الحياة البريه"

 

ولعل أكثر ما أثار جدلا على تويتر هو أكل التمساح ... وبعيدا عن النقاش إن كان حلالا أم حراما اعتبر عدد من المغردين أن التمساح التي تم اصطياده من أكبر التماسيح في المنطقة فيمكن أن يتم استغلاله بطريقة أفضل من أكله، لا ننسى أن من جلده تصنع الحقائب الفاخرة.

محمد الأمين علق "مفتوح عكس كان يفتحو من البطن جلد التمساح بالحجم ده ثروة و يا ريت لو ما كتلوه بالمرة في محل تاني دي جناية والله"

 

لكن كان هناك وجهة نظر أخرى تدافع عن قتل التماسيح التي تهدد حياة سكان المناطق القريبة من النيل.

منهم خبيب عبد الرحيم الذي غرد "المدافعين عن حماية الحياة البرية سكان هذه القرى بسيطون في كل شئ، قوتهم وارزاقهم ع ضفاف النيل، والتمساح خطر هدد حياتهم وحياة اطفالهم، ولايملكون امكانيات لشراء بنادق مخصصة وطلقات مخدرة، ولن يستقر التمساح في مكانه ريثما تصل شرطة حماية الحياة البرية. العذر ملتمس"

 

وعبد الله علي النقار كتب أيضا "التمساح احيانا بطلع براء النيل بخطف وبرجع وبعدين مافي تمساح بتمسك بدون مايصاب ولا بتقدر إلا تقتله حتي تقدر تمسكه بحتاج لي إمكانيات وانت ماعندك وزارة كل مايتم التبليغ مسؤل بجيك مافي من زمان انت خوفك على التمساح اكتر من البشر تعال النيل وخلى يقبالك التمساح واعطف عليهو هو حنين"

 

شاركونا بآرائكم في تريندينغ الآن

هل ترون أن اصطياد التمساح شجاعة أم تهديد للثروة الحيوانية؟

للمزيد

تريندينغ الآن 14 فبراير | غضب في المغرب من قناة جزائرية سخرت من الملك المغربي محمد السادس والجزائر ترد

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.