ضمن فقرة تريندينغ الآن

منذ أسابيع و تونس تشهد موجة عارمة من العنف والتظاهرات التي شلت أرجاء العاصمة تونس لكن الأسبوع الماضي، صعد مئات التونسيين وتيرة الاحتجاجات المتواصلة ضد الحكوم بعد التعديلات الوزارية.

محاولة تسميم الرئيس التونسي قيس سعيد تثير الجدل

مشهد الاحتجاجات لم يكن فقط المثير للجدل في تونس فباتت محاولة تسميم الرئيس التونسي قيس سعيد عبر طرد بريدي يحتوي على مادة الريسين السامة التي تسبب الموت على الفور هي الأكثر جدلا، لم يكن خبر “محاولة تسميم” بالأمر العادي ولم يمر مرور الكرام على القصر الرئاسي.

ولكن ماهي مادة الريسين هي بروتين شديد السمية يستخرج من شجرة الخروع ويُعتبر من أخطر المواد القاتلة والمسممة.

مادة الريسين

مادة الريسين

رئاسة الجمهورية التونسية نشرت عبر صفحتها الرسمية على تويتر مؤكدة تلقيها ظرفا مشبوها ضمن المراسلات الموجهة لها وتطمئن الشعب التونسي بخصوص صحة رئيس الجمهورية وتتوجه بالشكر إلى المصالح الأمنية المختصة والمصالح الطبية بالإدارة العامة للصحة العسكرية.

راشد الغنوشي زعيم حركة النهضة غرد: نتمنى الشفاء التام والعاجل ودوام الصحة للسيدة مديرة الديوان الرئاسي نادية عكاشة إثر الحادثة التي تعرضت لها مؤخرا. حفظ الله بلادنا من كل سوء وكيد.

أما .د. ابراهيم حمامي فغرد “محاولة تسميم قيس سعيد طلعت “فشنك”.

ياسر فارس حاول تفسير محاولة تسميم سعيد فغرد: هل يمكن الربط بين محاولة تسميم الرئيس التونسي قيس سعيد وخلافه مع الإخوان على التعديل الوزاري؟!

https://twitter.com/yasserfaris72/status/1354917509862993929

 

ناهد عبد العلي تستغرب من تركيز إعلام الجزائر على القصة فغردت : ما سبب تركيز الاعلام الجزائري على قضية تسميم قيس سعيد.

تكررت مشاهد تسميم الرؤساء على مدار التاريخ، والآن محاولة جديدة لتسميم الرئيس التونسي قيس سعيد. أسئلة عديدة ومحيرة، لماذا قيس سعيد بالتحديد ؟ ومن المسؤول عن هذه المحاولة الفاشلة ؟ وما الهدف منها ؟