في فقرة تريندينغ الآن

أول عقد زواج تجربة يقع في مصر، هذه وثيقة من العقد الذي أثار الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي وفي وسائل اعلام مصرية أيضا،,,, بنوده واضحة,,, زواج لثلاث سنوات كاملة لا يقع فيها إلزاميا الحديث عن الطلاق, وإن تخط الزوجان الثلاث سنوات يمكن لهما تمديد العقد أو انهاؤه.

الأزهر الشريف يعتبر زواج التجربة باطل 

الأزهر الشريف اعتبر هذا الزواج باطلا ,, نقرأ تغريدة على حسابه الرسمي على تويتر “الزواج ميثاق غليظ لا يجوز العبث به، واشتراط عدم وقوع انفصال بين زوجين لمدة خمس سنوات أو أقل أو أكثر في ما يسمى بـ #زواج_التجربة اشتراط فاسد لا عبرة به، واشتراط انتهاء عقد الزواج بانتهاء مُدة مُعينة يجعل العقد باطلًا ومُحرَّمًا”

 

بينما دار الإفتاء المصرية تدرس هذه المبادرة من مختلف جوانبها شرعيا وقانونيا واجتماعيا.

على مواقع التواصل الاجتماعي كان هناك دهشة واستغراب من هذا النوع من الزواج.

تريندينغ الآن رصد عدد من التغريدت 

المصري الأصيل علق “يعني إيه زواج التجربه!!! يعني تيجي نجرب ننفع في الجواز ولا لأ.. ويعني ايه عقد مشروط بمده… طيب هو بيتم من غير ولي الأمر طيب هو فيه إشهار!! قسما بالله فيه ناس بتفتكس… ده اسمه ضياع لقدسية الزواج الشرعي ومقاصده النبيلهوالراقيه بكرامة الأنسان وتفضيله على باقي المخلوقات.”

https://twitter.com/ghiukxxlllww88j/status/1350685923059650560

 

من النساء أمل عطية قالت “الزواج رباط مقدس ورحمة ومودة وعندما يصل الامر الي ايجاز شيئ اسمة زواج التجربة وهوزواج لمدة معينة قابلة للتمدد لو وافق الطرفين ..يبقي لابد للازهر الشريف للتتدخللاننا هنا نكون فعلا داخلين علي كارثة حقيقية”

وأبو محمود أخذ الموضوع بسخرية و تهكم “ممكن الواحد يسمع عن تجربة سيارة. ملابس. شقه .مصيف .أشياء ماديه لكن اول مره أسمع عن حاجه أسمها زواج التجربة في مصر ويحدد بمده لا يسمح فيه طلاق واذا مرت المده يجدد فتره اخرى”

https://twitter.com/mon202041/status/1350900384399814656

 

وقلة قليلة عبرت عن تأييدها لزواج التجربة …منهم حازم بركات “زواج التجربة مش هيلاقي قبول عند الغالبية ، الأغلبية بيعبدواالإستقرار والتطمين حتى بالغيب برغم ان الواقع بيقول مفيش حاجة مضمونة والمناسب ليك النهارده ، شخص / افكار / حياة ، وارد متبقاش مناسبة ليك بعد ٥ سنين”

 

في فقرة تريندينغ الآن

شاركونا بآرائكم لماذا قد يقبل رجال أو نساء بزواج التجربة ؟ وهل فعلا برأيكم يحل أزمة الطلاق في مصر؟

للمزيد

تريندينغ الآن | بسبب اعتداء شرطي على راعي غنم…احتجاجات في تونس لتردي الأوضاع أو لسرقة والتخريب