تريندينغ الآن.. هل تتذكرون هذه الفتاة؟ إنّها شبيهة انجلينا جولي، لكنها النسخة الإيرانية… هكذا لقبت. لقد أحدثت صورها ضجة كبيرة عام  2017 ليس في إيران فحسب بل في العالم أجمع.

البعض يرى صور فاطمة المعروفة بسحر طبر مشوهة ومخيفة لدرجة تشبيهه لها بالزومبي، البعض يراها مؤثرة خاصة أنّ الفتاة كان يتابعها على انستغرام قرابة 500 ألف متابع واكتسبت شهرة واسعة بعد نشرها هذه الصور.

لكنها اعتقلت منذ عام وصدر الحكم عليها بـ10 سنوات سجن بتهمة نشر الفساد بين الشباب. تبيّن فيما بعد أنّ سحر قامت باستخدام تقنية الفوتوشوب وخدع ماكياج في الصور التي نشرتها لتشبه انجلينا جولي ولم تقم بتلك العمليات الكثيرة حتى تبدو مثلها، لكن هل ذلك يستأهل للحكم عليها بـ10 سنوات كاملة خاصة وأنّها مراهقة.

نقرأ بعض التغريدات لإيرانيين غاضبين من الحكم. فريناز غردت ساخرة: “حكمت إيران على امرأة تبلغ من العمر 19 عامًا تضع مكياجًا غير تقليدي على إنستغرام بالسجن لمدة عشر سنوات. حكمت إيران على والد قطع رأس ابنته المراهقة بالسجن تسع سنوات”.

شيفا محبوبي علقت:  “سحر طبر البالغة من العمر 19 عامًا حصلت على 10 سنوات سجن، في إيران فقط لاستخدامها الماكياج والفوتوشوب لتبدو مثل أنجلينا ، في أي مكان في العالم يعتبر هذا فنًا والنظام الإيراني يراه جريمة؟!

 

 

ورضا انتقد بشدة النظام الإيراني الذي يقيد الحريات بشكل كبير: “فاطمة، المعروفة بـ”سحر طبر ، 19 سنة، عملها وهوايتها كان فوتوشوب لصورها على إنستغرام. أصبحت مشهورة ، وتم اعتقالها ، وإجبارها على الاعتراف ، وحكم عليها الآن بالسجن لمدة 10 سنوات. إن تصرفات الحكومة هذه ليست ردة فعل، وليست تحذير، إنه مرض. مرض تقييد الناس. إنه جنون”.

 

أيضا هناك تفاعل عربي علي الحكم نقرأ تعليق يقول: “فوق ما عملت هيك في نفسها يسجنوها؟ خلاص شكلها الجديد أكبر عقاب الها مسكينة”.

https://twitter.com/Nostalgia_Gh/status/1337894103900680194

 

شاركونا آراءكم، هل تعتبرون 10 سنوات سجن في حق سحر حكماً قاسياً لا يتناسب أبداً مع ما قامت به على انستغرام؟

للمزيد

تريندينغ الآن | الحالة الصحية للفنانة فيفي عبده تثير الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي