تريندينغ الآن

قام الشاعر السعودي يحيى رياني بالتجول في قرية الخمس، وهي إحدى قرى منطقة جازان جنوب غرب المملكة العربية السعودية والتي تعتبر صغيرة محدودة المنازل والسكان ليكتشفَ قصة أمل الحكمي، بائعة ورد سعودية وهي من ذوي الاحتياجات الخاصة.

أمل تحدت الظروف القاهرة وصنعت مشروعها الخاص في مجال تنسيق الزهور وبيعها في القرية، وتواجه الشابة الكثير من التحديات في عملها، فبجانب إعاقتها تفتقد للزبائن بسبب المكان الذي افتتَحت فيه محلها، إذ يقع في قرية صغيرة، بينما تمنعها ظروفـها من الانتقال إلى مكان آخر.

أثارت قصة أمل ردود فعل واسعة بين المغردين السعوديين بعد تداول الشاعر مقطع فيديو لها على تويتر يروي قصتـَها فيما قرر البعض التضامن مع أمل وتقديم أشكال مختلفة من الدعم المعنوي والمادي بعد أن لفتتهُم قصتها وإصرارها على العمل في مهنة لها الكثير من المحبين.

يحيي رياني هو من صور أمل فغرد بفخر فقال: ياخي امرأة عظييييمة أمل الحكمي ” رغم الإعاقة ،، صمدت وأقامت مشروعَها وسط قريتها الريفية علشان تساعد ولد أخوها اليتيم في مصاريف البقالة التي بالكاد تكفي الحاجة.. حتى البقالة هي الأخرى بهذا الشكل الذي نراها

رضا كتب عن أمل: انت أيقونة العزيمة و الاصرار و الاجتهاد نحن نخجل ان نقف امام انجازاتك الشامخة فكيف بنا اذا وقفنا أمامك ياصاحبة الهمة العظيمة انت بالفعل جبل من الهمم.

 

فهد الحميدي غرد: الإرادة تهزم الظروف الصعبة.

 

إياد دعا لها بالخير: أسأل الله لك العون

https://twitter.com/Eyad7000/status/1324157919689138176

حساب آخر غرد :أمل الحكمي اسم على مسمى كم انتي عظيمة يا أمل ، والأمل بك لا ينقطع ،اسال اللهَ العظيم رب العرش الكريم ، ان يفتح لك ابواب رزقه من حيث لا تحتسبي.

أمام كل التغريدات التي فوجئت بها وفرحت بها وجهت أمل رسالة شكر عبر حسابـها على تويتر فكتبت : اشكر كل من دعمني ونشر عني الله يجزاهم الخير.

https://twitter.com/amalhakami2020/status/1324119438724014081

شاركنا برأيك في موضوع اليوم من تريندينغ الآن

لم يثنها عن كسب لقمتها الشلل فسعت إلى كسر العـوائق بالأمل بإختصار هذه أمل الحكمي.. ما أبرز قصص النجاح التي سمعتم بها في بلدانكم؟