تريندينغ الآن

عشرات الكلاب سممت من قبل سكان قرية في المغرب للتخلص منها، بعضها نفق فيما يصارع البعض الاخر للبقاء.. قامت بتصوير الفيديو احدى الجمعيات لتلقيح الكلاب الضالة والتي وصفت ما قام به سكان القرية بالجريمة البشعة, وتم نشر الفيديو على حسابهم على انستغرام وتناولته أيضا وسائل اعلام مغربية.

وصف محمدي ما وقع للكلاب بـ ” شيء مؤلم حقا ماتت قيم الإنسانية والرحمة في نفوس البشر”

وأسماء ذهبت للمطالبة بمعاقبة سكان القرية “تنطلب من الدولة دير (أي تفعل) قانون ضد هذه الأفعال الي كتقهرنا وتنعشوها يوميا خاص يتحط (أي يوضع) قانون للناس يلي تيفتاخرو بتسميم القط والكلاب بكل وقاحة”

لكن رغم فظاعة تسميم الكلاب إلا أن هناك من تحدث عن أن الكلاب الضالة خطر عديد الأماكن، شاهدوا معي مثلا هذا الفيديو لطفلة صغيرة انهال عليها أكثر من خمسة كلاب.. ولولا تدخل أحد الأشخاص لإنقاذها لنهشوها.

تساءل لحسن أنير ” اين كانت هذه الجمعيات عندما تهاجم الكلاب ماشية الناس والأطفال الذاهبين الى المدارس وحتى عابري السبيل ومنابع المياه”.

وطارق فيكري علق “الكلاب الضالة خاص الدولة دير ليهم شي مأوى وتكلف بيهم حيث كيشكلو خطر في ازقة الاحياء وفي البوادي وشحال من طفل صغير كان ضحية هذ الكلاب والله في الشارع قدام الدار عندنا دائما كيتسبوا في حوادث السير وشحال من مرة تيكون جاي سيد بموطور (يقصد بها دراجة نارية) حتى كيخرج ليه وسط شارع على غفلة وفي الليل ما تنعس (لا ينام) بالنباح ديالهم ”

شاركنا برأيك في موضوع اليوم من تريندينغ الآن

إن كنت تسكن في مكان فيه الكثير من الكلاب الضالة، هل كنت ستفكر في تسميمها مثل ما فعل سكان هذه القرية؟