أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (أميرة ذوادي)

فيديو على تيك توك لثلاثة شبان كانوا يلعبون بالكرة، ومن دون قصد ضربوا بالكرة رجلا مسنا معاق ذهنيا اسمه صلاح معروف في الحي في سوهاج في مصر باسم عاشور، شتمهم فتركوا لعبة كرة القدم لشيء يسليهم أكثر بحسب مفهومهم للتسلية، وهو السخرية والضحك على الرجل المسن …لكن بالمصري الهزار كان تقيل شوية، ودفع أحد الصبية العجوز من أعلى مصرف مياه وسط القمامة.

أغضب الفيديو المصريين من هذه الحادثة التي لم نعرف تحت أي مسمى يمكن وضعها…. تنمر اعتداء شروع في قتل.. قامت قوات الأمن بإلقاء القبض على الصبية الثلاثة وأعمارهم بين 15و18سنة.

محمد غرد  “الاهم مالقبض انهم يجيبوا الراجل ده ويكتفوا العيال دي قدامه يعمل فيهم اللي هو عايزته … ولو اني متاكد انهم هيصعبوا عليه ويقولهم سيبوهم”

ومحمود علي قال إن التهمة لا يجب أن تكون تنمر فقط “تنمر ايه ده شروع في قتل يعني لو كان فطس جوه الترعه كان هيبقي تنمر ”

وأحمد علق “المقطع دة عملى توتر جامد تخيل انة ابوك وعيال صغير بيعمل فيها كدة انا كانت ربطهم وعملت معهم الواجب قبل الدخلية متاخدهم وتعمل الواجب معهم”

فيما أرجع آخرون المشكل إلى التربية.

محمد السيد كتب “العيب كل العيب مش عل. الأطفال اللى عملت كدا لوحدها العيب على أهليهم هما اللى عاوزين تربيه من أول وجديد الأهل ثم الأهل ثم الأهل.”

وحسام قال إننا نعيش أزمة أخلاق في وقتنا هذا “للاسف مع كل سنه بتخلص وتيجى سنه جديده بيتفرز جيل اسواء واسواء للاسف افلام السبكى ونتاج الاخ محمد رمضان افسد اخلاق كتير من الشباب جيل ورا جيل اسواء الى اسواء لحد ما بقي عندى قناعه اننا رايحين لسكه الى يروح ميرجعش والاخلاق فى الناذل طول ما مفيش حساب”

 

فيما اعتبر إبراهيم أن العقاب على الشباب يجب أن لا يكون قاسيا و أن لا يدمر مستقبلهم جراء هذا الخطأ “أخي المجتمع يجب ان يشيع بينه القيم والأخلاق وهولاء ارتكبوا جريمة يجب معاقبتهم عليها ربما أخي عدم الإدراك منهم و حداثة السن وعدم التربية جعلهم يقوموا بهذا العمل ياخي ليس بهذا التصرف القاصر منهم نحكم عليهم باستمرار عدم الرجولة فكم شاب حصل منه هفوة في شبابه ثم أصبح من خيرة المجتمع.”

 

شاركنا برأيك إن كان من تعرض لهذا الاعتداء  أبوك مثلا هل ستقبل فكرة أن هذا الاعتداء كان فقط للمزاح والضحك ولا شيء يستدعي العقاب؟

للمزيد

تريندينغ الآن | زينب الطفلة اللبنانية التي أحرقت حية.. هل ماتت ومات سرها؟