أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة ( رشا سليمان )

دائما ما يقال عن المعلم : قـم للمعلم وفه التبجيـلا كـاد المعلم أن يكون رسولا ..المعلم له رسالة سامية وحب لا محدود لتلاميذه..منهم معلم  سعودي يدعى محمد حسن الفيفي خطف الأضواء خلال اليومين الماضيين بإنسانيته اللامحدودة ، وأصبح حديث الساعة  على مواقع التواصل الإجتماعي ، بعدما إنتشر له مقطع فيديو يوثق مواصلتـه تعليم طلابـه من داخل إحدى المستشفيات التي يخضع فيها لعلاج من مرض السرطان.

المعلم ظهر في مقطع  الفيديو على سرير  في المستشفى، أصلع الرأس بسبب جرعات العلاج  الكيميائي التي يخضع لها منذ أشهر ، بينما يشرح بكل  عزيمة لطلابه عبر جهاز  ”اللابتوب“، درساً مقررا في المنهاج  المدرسي.

موقف المعلم الإنساني نالَ إعجاب عدد من الشخصيات على مواقع التواصل  الإجتماعي ، رصدنا جانبا من هذا التفاعل ونبدأ مع تغريدة  الصفحة الرسمية لوزارة التربية والتعليم السعودي ، غردت : منصة  مدرستي تجمع وزير التعليم والمعلم محمد الفيفي مع طلابـه..كلمات الشكر، ودعوات الشفاء؛ لمعلم  لم يمنعه مرض السرطان أن يؤدي رسالتـه ، ويعود للحياة بأمل  وتفاؤل، شكراً لكل  معلم ومعلمة على جهودهم المخلصة.

من جانب آخر كتب الأمير سطام بن خالد آل سعود عبر حسابـه الرسمي على تويتر: المعلم القدير محمد بن حسن الفيفي يقوم بعمله في منصة مدرستي من فوق سرير  المرض ، مقطع يحمل كثيراً من المعاني الجميلة  وعبر  كثيرة , تلك المقاطع والمشاهد يستحقوا أصحابها الشكر والثناء والإحترام ، وأسأل الله للأستاذ محمد الشفاء العاجل هذا السعودي فوق فوق.

https://twitter.com/sattam_al_saud/status/1305856954057789442

 

أما وزير التربية والتعليم الإماراتي حسين الحمادي قال : من على سرير الشفاء.. لم تمنعُه إصابتـه بمرض السرطان، أن ينهض من فراشه ليضمد آلامه ، بمواصلة العطاء في أسمى معانيه.. المعلم السعودي محمد بن حسن الفيفي.. أحب طلبتـه ومهنتـه.. وأبى إلا أن يمارس عملـه، وألا ينقطع عن طلبته وعن التعليم.. هو نموذج مشرف وملهـم.. ندعو الله له بالشفاء العاجل.

الإعلامي فيصل العبدالكريم وجهَ تحية  خاصة للمعلم فكتب : تحية إجلال وتقدير للمعلم الاستاذ “محمد بن حسن الفيفي ” الذي يمارس عملـه فوق سرير  المرض ، حيث يعالـَج من مرض السرطان ويدرس الطلاب عن طريق منصة مدرستي، شفاك الله ياستاذ محمد وكتب لك العافية وانت من شخصيات عام 2020م بكل جدارة .. والله خنقتني العبرة.

 

لبيب أثنى على دور  المعلم فقال : رغم ظروف قساوة المرض، والأعذار التي نقدمها لهذا المعلم بسبب تعبـه، لكن لا شيء منعه من الحرص على تعليم  طلابـه، أ. محمد الفيفي سعودي نبيل يحكي قصة  وشهامة  أبناء الوطن في تحمل  المسؤولية  والمشاركة  في تنمية الوطن دون توقف.

https://twitter.com/LabeebHub/status/1305798415582978049

لم يثنِ مرض السرطان عزيمة  المعلم محمد الفيفي عن أداء رسالته السامية وتعليم  طلابه ومواصلة تدريسهم من فراش  مرضه ، إذ حصد على إشادة كبيرة ودعوات واسعة لتكريمه، وأعطى للعالم درسا في حبِ العمل والتفاهي فيه..خاصة  مهنة التدريس.