أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (أميرة ذوادي)

أكثر من 20 رصاصة أطلقت على هذا الرجل… الناشط المدني تحسين أسامة الخفاجي، اغتيل على يد مجهولين، لم يعرف إلى الآن لا عددهم ولا هويتهم، اقتحموا مقر شركته لتقديم خدمة الانترنت في البصرة العراقية وأطلقوا النار عليه ما أدى لمقتله على الفور… والتهمة أنه متظاهر.

تحسين كان أبا لأربعة أبناء ، أطفال صغار يتموا من دون رجمة، كان تحسين يعلم أنه يمكن أن يدفع حياته ثمنا للتظاهر في العراق… كتب على فيسبوك حوارا صغيرا جمعه بابنته شمس يقول فيه “كنت أحكي ويا بنتي شمس تقلي بابا لا تطلع بعد أخاف يقتلوك، قلتلها بابا غير نطيح هذولا الي جاي يقتلون أحلامكم، جاي نقلي، راح نكبر ونطيحهم، قلتلها بابا إن لم نطح بهم الآن فلن يطح بهم أحدا أبدا نهاي فرصتنا للإطاحة بهم ولازم ما نضيعها”

https://twitter.com/heavenlyyx3/status/1294326815021043713

لكن هؤلاء أطاحوا به قبل أن يطيح بهم … الكثير من الغضب كان على السوشيال ميديا في العراق وحتى في الشوارع للمطالبة بالكشف عن قاتليه ،هذه بعض لقطات تشييع جنازة تحسين.

 

وعلى تويتر غرد غسان شربل “”فرق الموت” ساهرة على الوطن. اسمه تحسين اسامة الخفاجي. التهمة : ناشط مدني في البصرة. قتلوه وعاد جثة الى اطفاله الاربعة.”

مخاوف كبيرة في العراق من عودة مسلسل الاغتيالات.

صقر آل زكريا كتب “فقط في العراق ، وفي يوم واحد اربعينية شهيد ،،، عيد ميلاد شهيد ،،، شهيد جديد !”

 

جيهان الخفاجي غردت “اليوم #تحسين اسامة وقبله هشام الهاشمي وصفاء السراي وعمر سعدون ومحمد مختار واطوار بهجت ووووووو القائمة تطول وصارو عبارة عن لجان تحقيق دون نتائج وبعدين شكد راح تكون عدنا لجان تذهب نتائجها مهب الريح لله درك ياوطن”

 

والمحزن أن تحسين كان قد طالب بالكشف عن هوية قاتلي هشام الهاشمي.. لكن حتى الان لم يكشف لا قاتل الهاشمي ولا قاتل تحسين.

عثمان البشير علق “اغتيال الناشط تحسين اسامة بأكثر من عشرين رصاصة تحسين اسامة قتلوه تحسين اسامة طالب هواية بكشف هوية قتلة هشام الهاشمي تحسين اسامة استشهد ولا قاتلين هشام الهاشمي انعرفوا ولا تحسين عرف منو قتلة #العراق

شاركنا برأيك هل تعتقد أن الاغتيالات على يد مجهولين ستتكرر في العراق؟ وهل يمكن أن يكون منفذها واحد؟

تريندينغ الآن | هزيمة تاريخية.. بايرن يسحق برشلونة بثمانية أهداف