أخبار الآن | الولايات المتحدة – TechCrunch

باشرت شركة “فيسبوك” الأمريكية باختبار ميزة جديدة في تطبيقها الرئيسي، تحاكي تجربة تطبيق “تيك توك” الصيني.

ومؤخراً، أطلقت الشركة ميزة باسم “Reels” ضمن تطبيق “انستغرام” تحاكي “تيك توك”، وهي الآن تختبر إمكانية إتاحة الفرصة أمام المستخدمين لمشاركة مقاطع الفيديو القصيرة في تطبيقها الرئيسي.

وقالت الشركة أنّ “اختبار الميزة بدأ في الهند، حيث تمتلك الشركة أكبر عدد من المستخدمين في العالم”. وبحسب موقع “TechCrunch”، فقد أضافت “فيسبوك” قسماً جديداً مخصصاً باسم (مقاطع الفيديو القصيرة) Short Videos داخل صفحة (آخر الأخبار). وفي أعلى القسم هناك زر (إنشاء) Create الذي بالنقر عليه تُطلق كاميرا التطبيق، حيث يمكن للمستخدمين إنشاء فيديو قصير، كما يمكنهم استعراض مقاطع الفيديو المنشورة داخل القسم الجديد أيضاً.

وفي السياق، قال متحدث باسم فيسبوك لموقع “تك كرنش”: “نحن دائماً نختبر أدوات إبداعية جديدة حتى نتمكن من التعرف على كيفية رغبة الأشخاص في التعبير عن أنفسهم. وتحظى مقاطع الفيديو القصيرة بشعبية كبيرة ونحن نبحث عن طرق جديدة لتوفير هذه التجربة للأشخاص للتواصل، والإنشاء، والمشاركة في فيسبوك”.

لماذا منصة تيك توك تجتذب المستخدمين صغار السن ؟

تتمتع منصة تيك توك – التي تعد منصة لمقاطع الفيديو الشخصية القصيرة بمهارة عالية في اجتذاب المستخدمين صغار السن في مقاطع الفيديو المتتابعة التي لا نهاية لها.