أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (رشا سليمان)

باتت منصات وسائل التواصل الإجتماعي منبرا لكثيرين لايصال رسائلهم ودعواتهم وتصريحاتهم وتوقعاتهم … ومن بينهم بيل غيتس مؤسس شركة “مايكروسوفت” الملياردير الأمريكي الذي تكهن بأن العالم سيواجه أزمة تغيرات بيئية ستكون تداعياتها أسوأ بكثير من أزمة كوفيد 19 التي تجتاح العالم .

بيل غيتس دون على صفحته الرسمية على تويتر: إذا تعلمنا الدرس من ما حصل في العالم بسبب جائحة كوفيد-19، فسوف نتمكن من التعامل مع تغير المناخ بمزيد من المعلومات حول عواقب التقاعس عن معالجة أزمة المناخ، وسوف نكون أكثر استعدادًا لإنقاذ الأرواح ومنع أسوأ نتيجة ممكنة.

وأردف غيتس في تغريدة آخرى: لم يقم العالم بفعل ما يكفي للاستعداد للوباء. ولكن يمكننا تجنب ارتكاب نفس الخطأ مع تغير المناخ من خلال:
1- السماح للعلم والابتكار بأن يظهر لنا أسلوب الحياة الذي يجب أن نتبعه.
2- التأكد من نجاح هذه الحلول في الدول الفقيرة أيضا.
3- البدء في تنفيذ تلك الحلول الآن.

واعتبر رواد تويتر أن تصريحات غيتس محبطة للعالم وغير حقيقية …. كعادتنا في تريندينغ الآن رصدنا لكم ذلك

المزروعي علق: حبة حبة علينا يا بيل غيتس

أمل علقت: بيل غيتس هد مايكروسوفت وقام يشتغل ( جَلاّب المصايب )

رواد تويتر توقعوا أن ما قاله بيل غتيس نذير شؤم على العالم، بينما سعى غيتس إلى توجيه دعوة من أجل التصدي لتغيرات المناخ بأسرع وقت ممكن، مشيرا إلى أهمية تخفيض انبعاثات الغازات التي تعتبر أحد المسببات الرئيسية للاحتباس الحراري، هل بالفعل العالم يقف على حافة الهاوية وهل سيواجه أزمة بيئية ستكون تداعياتها أسوأ من أزمة كوفيد19 التي اجتاحت العالم؟ وهل على حكومات العالم إيجاد حلول قبل فوات الأوان؟