أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (رشا سليمان)

بيروت الثكلى التي ما زالت تنزف ألما وحرقة على فاجعة الانفجار الهائل الذي ألمَّ بها وهز قلوب العالم.. وما زالت أثار مشاهد الفاجعة في كل ركنٍ من بيروت، على خلفية الانفجار المدمر الذي تعرضت له بيروت، واحتجاجا على الفساد المستشري في جسدِ الدولة اللبنانية، فجرت سفيرة لبنان لدى الأردن ترايسي شمعون مفاجأة خلال استضافتها على الهواء مباشرة في لقاء تلفزيوني على قناة لبنانية، فأعلنت عن استقالتها معربة عن حزنِها الشديد وأوضحت أن سببَ استقالتها كان جراء الإهمال في الادارة والسرقة والعديد من القضايا الأخرى.

ولم تكتف شمعون باستقالتها بل طالبت بمغادرة كل السلطة السياسية السابقة والحالية، شمعون كانت قد عُينت في منصبها قبل ثلاث سنوات بتوصية من الرئيس اللبناني ميشال عون رغم كونها من خارج السلك الدبلوماسي.

كعادتنا في تريندينغ الآن نرصد لكم عن قرب تفاعل رواد وسائلِ التواصل الاجتماعي 

غردت الصفحة الرسمية لبرنامجِ صار الوقت الذي يقدمه الاعلامي مارسيل غانم وهو البرنامج ذاته الذي قدمت السفيرة استقالتها فيه مباشرة على الهواء: “سفيرتنا الى الاردن ترايسي شمعون تعلن الاستقالةَ على الهواء بعد الإهمال الذي أدى الى انفجار بيروت”.

النائب السابق فارس سعيد وفي تغريدة على حسابه عبر تويتر قال: تحية الى ترايسي داني شمعون استقالتك بحجة رفضك تمثيل سلطة لا تحترم شعبها وسام عريق.

الفنانة اللبنانية سرين عبدالنور وجهت رسالة عبر حسابها على تويتر للسفيرة فكتبت: فخورين فيكي سفيرة لبنان بالاردن ترايسي شمعون قدمت استقالتها.

وغردت دانا: استقيلوا يا نواب لبنان، اسمعوا جيدا ما تقوله السفيرة واستقيلوا، تحية للمحترمة ترايسي شمعون.

هل ستكون استقالة شمعون بداية لاستقالة آخرين؟