أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (أميرة ذوادي)

لا حل سحريا لفيروس كورونا وقد لا يوجد أبدا،  تصريح صادم للمدير العام لمنظمة الصحة العالمية في الوقت الذي تسعى فيها بلدان عدة الى انتاج لقاحات لكوفيد 19، المنظمة قالت إنها تنتظر أن تكون تلك اللقاحات  فعالة.

تناقض وتشاؤم كبيرين جعل منظمة الصحة العالمية تتعرض الى انتقادات خاصة مع ترقب الملايين حول العالم لحل ينهي هاته الجائحة التي طالت أكثر من 18 مليون شخص.

وكان تصريح منظمة الصحة العالمية محل تفاعل كبير على تويتر.

دومينيك أبو حنا غرد “منظمة الصحة العالمية بتعطيك أمل لدرجة بتحس الحل الوحيد انو تروح تعيش ع غير كوكب “لا حل لكورونا””

أنس علق “هو الصراحة #كورونا والاثيوبي و2020 كملتوها علينا.. الصحة العالمية في كلمة لمديرها تيدروس تحبط شعوب المعمورة في وقت الناس في امس الحاجة لاي أمل. تيدروس يقول لكم: لا يوجد حل سحري لكورونا في الوقت الراهن وقد لا يكون ابدا…تشاؤمه جاء بعد اشادته بالجهود الساعية لايجاد لقاح..”

فهد كتب أيضا “منظمة الصحة العالمية تؤكد : لا يوجد حل سحري لأزمة فيروس كورونا حالياً وقد لا يتوفر علاج لكورونا مدى الحياه !! و الله احباط هالتصاريح”

 

فاطمة علقت”منظمة الصحة: قد لا يكون هناك حل لكورونا أبدا انتهت حلول الارض وكلنا رح نموت طيب جربو طب العطارين واطرقو باب العرافات”

 

دكتور عبد الله سكات قال “منظمة الصحة العالمية غريب أمرها كلما انتشرت أخبار تبشر بالخير وبقرب انفراج جائحة #كورونا خرجوا لنا بتصريحات فيما يظهر أنها ارتجالية غير مبنية على دراسات أو نتائج تجارب عالمية، يادكتور أعان الله العالم على مثل هذه المنظمات المحبطة والتي همها نشر الذعر لأنني بدأن أشك أنه من أهدافها”

المعلق سالم السالمي كتب “بين التأكيدات المتعددة على نجاح عدة لقاحات، وانتظار استخدامها رسمياً، تظهر لنا منظمة الصحة العالمية بتصريحات متناقضة ! شخصياً لا أثق في هذه المنظمة، بسبب تناقضاتها المتعددة وعدم التفاتها اطلاقاً لما يحدث من تسارع في تطوير اللقاحات . هناك من يدير الوضع بحسب أهواءه.”

 

أسيل هاجم المنظمة “دائما ما أثبت هذه المنظمة أنها على غلط. العديد من الدول الكبرى لا تأخدها بجدية لأنها منظمة مسيسة. بعض الدول التي نهجت سياستها الداخلية في التعامل مع الفايروس نجحت في القضاء عليه. أما الدول التي إتبعت نصائح وتعليمات هذه المنظمة مازالت تتخبط.”

ونور أيضا “لكل داء دواء..حاج بقى نازلين تخويف بالناس،فايروس كورونا مرض بالنهاية و في ناس عم تشفى و من الغلط ينكتب “لا حل لكورونا””

 

شاركنا برأيك ما الهدف من تصريح متشائم  لمنظمة الصحة العالمية في الوقت بالذات أين تجتهد دول لايجاد حل لكورونا؟

للمزيد

تريندينغ الآن | تمثال “مصر تنهض” يثير سخرية المصريين والنحات يرد