أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (أميرة ذوادي)

تمثال مصر تنهض كان حديث كل المصريين ليس لروعة تصميمه بل العكس، أثارت صورة التمثال موجة كبيرة من السخرية على السوشيال ميديا مع تشبيه رأس التمثال بشخصيات هزلية وإن كان يقصد به الشموخ.

https://twitter.com/M4ElSharkawy/status/1289997917059604481

من التغريدات “#تمثال_مصر مصر وهي بتنهض جالها شد عضلي في رقبتها ربنا يشفي.”

https://twitter.com/samrahmd55/status/1290185475253088257

 

تغريدة أخرى “هو دا فعلا #تمثال_مصر ؟ يا اصدقاء فين الابداع فين احفاد الفراعنه الفنانين في الرسم والنحت ايه جرالنا؟”

https://twitter.com/nolaalzoghby/status/1290213031876550657

كان منذ أيام إيلون ماسك رجل الاعمال الأمريكي قد أثار الجدل بتغريدة قال فيها إن كائنات فضائية هي من بنت الاهرامات ومع هذا التمثال زاد غضب بعض المغردين من عدم الاتقان في النحت مثل زمن الفراعنة.

حاتم كتب “أظن عيب قوي لما نزعل من إيلون ماسك وهو بيقول إن الأهرامات بناها الفضائيون. مفيش دليل أحسن من ده يستخدمه ضدنا. وعلشان خاطر “ماسر” كفاية “نحت” لغاية كده! #تمثال_مصر

أحمد فهمي علق “واضح اننا احفاد الفراعنه فعلااا #تمثال_مصر انا بقالي ساعة بضحك ع الصورة! معقول البتاع دي تتحط في ميدان والناس تشوفه كل يوم كده عادي #تمثال_مصر

 

أبو علي كتب “اللي عاليمين تمثال من اكتر من ٥٠٠٠ سنة واللي عالشمال تمثال معمول في ٢٠٢٠ .. الفرق معبر تماما عن الفروق العديدة… هكذا كنا وكذلك اصبحنا !!!”

والدكتور حسين غرد “#تمثال_مصر خسارة أن تكون مصر التي علمت العالم (فنون النحت) .. خسارة أن تكون مصر التي بها مئات إن لم يكن آلاف (النحاتين) البارزين .. خسارة أن نجد خلال الساعات الأخيرة ظهور ما يسمى بـ (تمثال مصر تنهض) بل وأن نجد بجواره صاحبه (المثّال) وهو يفخر بهذا العبث!”

هذه صورة النحات الدكتور أحمد عبد الكريم عبد النبي التي استفزت لمغردين لثقته الكبيرة بعمله، كان قد رد في فيديو على الانتقادات.

 

يقول صاحب العمل أن التمثال لم ينتهِ بعد هل تعتقد أن المغردين قد استعجلوا الحكم على العمل وربما في الاخير سيكون بمثل اتقان تماثيل الفراعنة؟