أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (أميرة ذوادي)

“طبيب الغلابة” محمد مشالي توفي جراء هبوط مفاجئ في الدورة الدموية عن عمر ناهز 76 عاما.

هذا الرجل معروف بطبيب الفقراء , ظل لسنوات طويلة يأخذ فقط 10 جنيهات قيمة الكشف الطبي في عيادته التي لم يغادرها حتى يظل قريبا من المرضى الفقراء، وفي أحيان عدة كان هو من يشتري الدواء لهم.

لديه قصة قديمة تعود لعام 1975 عند افتتاحه عيادته الخاصة في طنطا , هي التي جعلته يتصرف بهذا الشكل نستمع إليه.

تصدر هاشتاغ محمد مشالي و”طبيب الغلابة” السوشيال ميديا في مصر وأيضا العالم العربي.

ضياء الدين بامخرمة غرد “روى #طبيب_الغلابه رحمه الله وأسكنه الفردوس الأعلى، أنه تألم وهو يشاهد امرأة فقيرة لاتمتلك إلا جنيهات قليلة تتخير بين شراء الأنسولين لإبنها المريض بداء السكر؛ وبين شراء الغداء لإطعام بقية إخوته. لقد كان د. محمد مشالي رحمه الله عظيما بحق فيما رُوِيَ عنه من إيثار وحب للعطاء والخير.”

 

الدكتور محمد إبراهيم كتب “ان لله وان اليه راجعون..وفاة #طبيب_الغلابه “الفقراء” #محمد_مشالي..واشتهر المرحوم بإذن الله، برفض أن يأخذ ثمن الفحص من المرضى المحتاجين حيث كان يعالجهم مجانا، كما أن قيمة الكشف لديه ظلت ثابته طيلة عمره 5 جنيهات (ما يقارب 100 فلس). يرحلون وذكراهم لا ترحل أبدا إلى جنة الخلد”

الدكتور بسام الرشيد نشر بعضا من كلمات طبيب الغلابة التي يتذكرها “الناس غلابة، وأنا من نفس الطبقة دي ووالدي وصاني بالفقراء خيراً وأنا مش عايز عربية 10 متر ولا عايز بدلة ب 10 آلاف جنية. أنا الحمدلله أي حاجة بتكفيني سندوتش فول وسندوتش طعمية يكفيني” د. #محمد_مشالي رحمه الله. #طبيب_الغلابة

احترام كبير لهذا الرجل الذي سخر حياته لخدمة الفقراء في زمن تصل فيه الكشوفات الطبية في عدد من العيادات المصرية إلى 300 جينيه.

هناء علقت “لم يطلب يوما شهرة ولا مال وانما كان كل همه مساعدة الفقراء ..رحمك الله يا #طبيب_الغلابه

https://twitter.com/bSLFbV1PxDnjtoQ/status/1287946624178827264

وعبد الرحمان علق أيضا “#طبيب_الغلابة في ذمة الله.. نحن برحيلك فقدنا معلماً درَّسنا الإنسانية بأبهى صورها، كان همه تقديم العلاج للفقراء بمبلغ زهيد، كان غير البشر، لم تؤثر فيه المدنية البشعة، أو الإستثمار الطبي الأعمى، التفت للمساكين، مداوياً، وملاطفاً، كان مثار تعجب الناس، وإعجابهم، لأنه نادر وفريد!؟”

فيما تساءلت هناء عن مصير الفقراء في مصر من بعده “يا ترى هل هناك طبيب كريم سيقرر إكمال عمل الخير الذي أفنى #طبيب_الغلابه فيه عمره ؟! أم لن يجد غلابه الطبيب من يداويهم بعد اليوم ؟! أحسنوا إلى البائسين والفقراء، وامسحوا دموع الأشقياء، وارحموا من في الأرض يرحمكم من في السماء … #HANA#طبيب_الغلابه#محمد_مشالي

https://twitter.com/HANAYA_90/status/1288030003846959105

شاركنا برأيك هل من السهل في وطننا العربي في هذا الزمن إيجاد طبيب مثل المرحوم محمد مشالي يخدم الفقراء بلا مقابل؟

للمزيد

تريندينغ الآن | شاهد كيف نجت 3 فتيات من الدب والتقطت احداهن سيلفي معه